الأخبار

ريال مدريد يختبر صدارته

2696105_full-lnd

يبحث برشلونة عن التعويض بعد خسارته الموجعة امام سلتا فيجو عندما يستقبل لاس بالماس بعد غد السبت، فيما يختبر ريال مدريد المتصدر نفسه في مواجهة ملقة وتشهد المرحلة السادسة من الدوري الأسباني مباراة قمة بين فياريال واتلتيكو مدريد.

في المباراة الاولى، يريد برشلونة بسرعة نسيان هزيمته الكارثية على ارض سلتا فيجو 4-1 بمشاركة معظم نجومه يتقدمهم الثلاثي المرعب الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروجوياني لويس سواريز. وبخسارته، هبط برشلونة الذي حقق اربعة انتصارات متتالية مطلع الدوري من المركز الاول الى الخامس بفارق نقطة عن ريال مدريد وسلتا فيجو المتصدرين.

وهذه اول مرة في اكثر من 10 سنوات يتلقى فيها برشلونة خسارة بفارق 3 اهداف او اكثر في الدوري، باستثناء مواجهاته مع ريال مدريد، وذلك امام فياريال 0-3 في كانون الثاني/يناير 2005، كما هي اول خسارة لبرشلونة في ملعب سلتا فيجو منذ 11 عاما (0-1 في 2004).

واشاد لويس انريكي مدرب برشلونة بمزايا الفريق الذي اشرف عليه في موسم 2013-2014 قبل الوصول الى برشلونة: “عندما يكون فريق افضل منك لا يمكنك قول اي شيء. افضل الخسارة امام فريق يلعب مثل سلتا بدون اي افخاخ وباسلوب كروي صرف. اهنأهم واحثهم على مواصلة اللعب بهذه الطريقة”.

واللافت ان شباك برشلونة، الذي يلاقي ضيفه باير ليفركوزن الالماني الثلاثاء المقبل في دوري ابطال اوروبا، منيت باربعة اهداف ثلاث مرات هذا الموسم من اصل 9 مباريات خاضها.

وعبر مدافع الفريق الارجنتيني خافيير ماسكيرانو عن حزنه لتفوق سلتا على فريقه: “الخسارة مؤلمة دوما. نحن اقوياء ذهنيا ولا يمكننا الان سوى التفكير بمباراة السبت”. وتابع: “لا اعذار لدينا، لقد تفوقوا علينا وما يقلقنا اكثر شيء باننا لم نكن الافضل على ارض الملعب”.

وفي المباراة الثانية، يستقبل ريال مدريد المنتشي من الصدارة ملقة وصيف القاع والذي لم يذق بعد طعم الفوز. ويخوض ريال مدريد، الذي تخطى بلباو 2-1 بهدفي الفرنسي كريم بنزيمة، المواجهة قبل حلوله على مالمو السويدي الاربعاء المقبل في الجولة الثاني من دوري الابطال.

وبعد صيامه في المباراة الاخيرة، ستكون الفرصة متاحة مجددا امام البرتغالي كريستيانو رونالدو ليدوّن اسمه في السجلات التاريخية لريال كأفضل هداف في تاريخ النادي الملكي لانه على بعد هدفين فقط من معادلة رقم راؤول جونزاليس (323). وسجل الدون 8 اهداف في 6 مباريات حتى الان لكن هذه الاهداف توزعت على مباراتين فقط حيث سجل 5 في مرمى اسبانيول (6-0) في الدوري و3 في مرمى شاختار دانييتسك الاوكراني (4-0) في دوري ابطال اوروبا.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بمواجهة فالنسيا المأزوم وضيفه غرناطة الذي خسر 4 من مبارياته الخمس. ولم يحقق فالنسيا سوى فوزين في 8 مباريات رسمية هذا الموسم، ولا تزال مستوياته بعيدة عن الموسم الماضي عندما حل رابعا وتأهل الى دوري الابطال.

اوروبيا، وبرغم تأهله الى دور المجموعات على حساب موناكو الفرنسي، الا ان بدايته كانت سيئة بخسارته امام زينيت الروسي على ارضه 3-2، وهو يواجه مضيفه ليون الفرنسي الثلاثاء المقبل. نتيجة لذلك واجه لاعبوه على ملعب “ميستايا” صيحات الاستهجان من الجماهير لعدم قدرة الفريق على التسجيل في مرمى ريال بيتيس الصاعد برغم الزيادة العددية، وذلك قبل سقوطه على ارض اسبانيول 1-0 اول من امس الثلاثاء.

وقال مدرب فالنسيا البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو: “لا اشك بعملي او بعمل اللاعبين. سنخرج سويا من هذا الوضع. يجب ان نحقق الفوز الجمعة”.

وفي قمة المرحلة، يحل اتلتيكو مدريد على فياريال في مواجهة بين فريقين حققا 4 انتصارات من 5 مباريات، وضعت الاول في المركز الرابع بفارق نقطة عن الصدارة والغواصة الصفراء بالتساوي مع ريال مدريد وسلتا فيجو.

وبعد فوزه الخارق على برشلونة، يحل سلتا فيجو على ايبار السابع في مباراة صعبة برغم عجز الفريق المتواضع الامكانات عن تحقيق الفوز في اخر 3 مباريات وذلك بعد فوزين افتتاحيين.

ويبحث اشبيلية عن الخروج من القمقم بعد بداية كارثية شهدت فشل حامل لقب الدوري الاوروبي بتحقيق اي فوز في خمس مباريات وهبوطه الى قاع الترتيب.

وفي باقي المباريات، يلعب الاحد سبورتينغ خيخون مع ريال بيتيس، وديبورتيفو لاكورونيا مع اسبانيول، وخيتافي مع ليفانتي، وريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو.

 

FIFA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى