الأخبار

اتيكيت زيارة العريس للتقدم لخطبة عروسته…

187

 

ي كثير من الاحيان ما يقع الشباب المقدمون علي خطوة الخطوبة في حيرة وارتباك ..فهم يفكرون ماذا يرتدون ..ومن الانسب في اصطحابه معه في اول زيارة ..هل والده ..ام والدته .ام يقتصر الامر وياخذ معه احد اصدقائه ..ثم بعد ذلك يقع في حيرة اكبر وهي اختيار الهدية المناسبة هل تكون خاصة بالعروسة ..ام تكون من الاشياء التي تخص البيت …  اسئلة كثيرة نجيب عليها حتي لا تقع عزيزي الشاب في هذه الحيرة.

لا تذهب بمفردك بل من الضروري مرافقة احد من الاهل كالأب او الام .العم الخال ..و الاخ الاكبر وذلك في حالة استئذان اهل العروس بالعدد الذي تود مرافقته.

تجنب نهائيا وجود الاصدقاء وذلك لتضفي علي المناسبة نوعاً من الجدية والالتزام ..فهذا اليوم ليس يوم الاصدقاء.

يجب ان يقوم والد العريس او اخوه الاكبر (في حالة غياب الاب ) بإجراء مكالمة تليفونية لوالد العروسة يطلب فيها تحديد موعد للزيارة للتعارف.

والد العروسة هو من يحدد اليوم والساعة التي تناسبهم ويجب ان يتم اخبار والد العروسة بعدد الافراد الذين سوف يحضرون حتي يتسني لهم استقبالهم وحتي لا يفاجأ بعدد غير متوقع ما يسبب احراجا لأهل العروسة ..كما انه يفضل بالطبع ان تقتصر الزيارة الاولي علي الوالد والوالدة لان هذا اليوم يوم للتعارف وليس للخطوبة.

بالنسية للهدية التي يجب ان يأخذها معه : يجب ان تكون بسيطة غير مبالغ فيها مثل التورتة ..الشوكولاتة .. الجاتوه او بوكيه ورد ويفضل في هذه الحالة ان يكون طبيعيا وليس صناعيا.

ماذا يرتدي العريس ؟

ابتعد عن الملابس الكاجوال ويجب ان تكون الملابس كلاسيكية ولا مانع من ارتداء بدلة ويفضل الا تكون بدلة سوداء لانه يوما للتعارف وليس يوم زفافك.

راعي ايضا عزيزي الشاب عند دخولك منزل العروس ان يتقدم والدك او اخوك الاكبر بالدخول اولا ثم تليهم الوالدة ..ثم اختك اذا كانت في صحبتكم ..او اي سيدة اخري معكم ..علي ان تكون انت ( العريس) اخر من يدخل لشقة العروس.

يقوم والد العريس بتقديم نفسه ومن معه وايضا هو اول من يفتح الكلام في موضوع الخطبة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى