الأخبار

ضم وكالة صوت القاهرة لقطاع الأخبار

3

قال مصدر مسؤول بماسبيرو إن وكالة صوت القاهرة التى دشنها وزير الإعلام الأسبق صلاح عبدالمقصود، لم تحقق المطلوب منها، ويدرس عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون فكرة ضم الوكالة بالعاملين فيها إلى قطاع الأخبار رسميا، وتولى حاتم الشرقاوى مدير عام المراسلين فى قطاع الأخبار مسؤولية إدارة الوكالة أيضا، لأن الوكالة تقوم ببيع الأخبار إلى قنوات التليفزيون وخاصة قطاع الأخبار، وهو ما يمثل عبئا ماديا كبيرا على التليفزيون المصرى. وأضاف المصدر ان الوكالة فشلت فى التسويق لنفسها خارجيا وداخليا، وأصبحت غير قادرة على مواكبة الأحداث فى مصر، وسط الوكالات الإخبارية الخاصة التى تحقق الملايين من الجنيهات.

وأشار إلى أن الوكالة لديها إمكانيات كبيرة غير مستغلة، حيث كانت تتعاون مع 36 مكتبا على مستوى العالم تابعة للهيئة العامة للاستعلامات، وتستغل الإمكانات الموجودة فى قطاع الهندسة الإذاعية ومنها 5 استديوهات للأخبار مزودة بأجهزة البث المباشر، كما أنها تستعين بسيارات البث المباشر التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأن عدد العاملين فى الوكالة وصل إلى قرابة 65 موظفا منهم 30 محررا إخباريا.

موضحا أن تدشين الوكالة جاء مواكبا لإعادة إطلاق قناة النيل للأخبار فى ثوبها الجديد فى العام قبل الماضى، وكان من المفترض أن يكون إطلاق مشروع الوكالة ضمن مشروع تطوير شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات بما يحقق العائد الإعلامى والاقتصادى المرجو منها، وكانت الوكالة مسؤولة عن إنتاج جميع التقارير المصورة لجميع قنوات التليفزيون، ومتابعة وتغطية كل الأحداث فى مصر الرسمية وغير الرسمية وعرضها يوميا على جميع القنوات المصرية والعربية. وكان من المفترض أن تقوم الوكالة بإنتاج برامج تسجيلية وإعلانية ووثائقية لمختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها مما يحقق عائدا ماديا كبيرا ولكن هذا لم يحدث.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى