الأخبار

الإخوان أصل الإرهاب

943كتب الصحفي ستيفن سوتلوف، الذى تم ذبحه على يد تنظيم “الدولة” “داعش”، فى مقال قديم نشره في شهر سبتمبر من عام 2011 بموقع “دايلي كوولر” حذر فيه من تنظيم الإخوان المسلمين في مصر، معتبرا إياهم أصل كل التنظيمات الإرهابية في العالم.

وأبرز الصحفي الذي ذبحته “داعش” أول أمس- كيف أن الإخوان هم التنظيم الأكثر “هيرراريكية” في العالم وترتيبا سياسيا وأنه المستفيد الوحيد من عدم الاستقرار في المنطقة والتحول الديمقراطي الذي كانت تريده الولايات المتحدة للمنطقة منتقدا الأحزاب المصرية الأخري التي اتهمها بأنها غير منظمة وتركت المجال مفتوح أمام الإخوان ليعبثوا بمقدرات الشعوب.

وحذر ستيفن واشنطن من تاريخ الإخوان الطويل المرتبط بالإرهاب والعنف والذي تولدت من رحمه كل الجماعات الأصولية في المنطقة وعلى رأسها تنظيم “القاعدة”.

وقال الصحفي الأمريكى إن أسامة بن لادن ونائبه أيمن الظواهري كانا أعضاء في هذا التنظيم وعرف الظواهري بأنه من الحرس القديم في تنظيم الإخوان وأنه دخل في كثير من الجدل والمناقشات مع قادة التنظيم كما أن الزعيم الروحي للعنف “سيد قطب” كان صاحب فكر “الجهاد” الذي وجه القاعدة لمحاربة الأنظمة العربية المستقرة وعبد الله عزام كان مهندس الجهاد في افغانستان. 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى