الأخبار

إدانة زين الدين ثابتة

 

 

أكد أحمد عبد المطلب المستشار القانوني للجنة الأولمبية عدم صحة ما ورد على لسان المستشار خالد زين الدين رئيس اللجنة السابق ورئيس اتحاد التجديف عن حفظ البلاغات المقدمة من اللجنة وبراءته من الاتهامات الموجهة إليه.

أوضح عبد المطلب أن حفظ الأوراق لعدم الأهمية ليس معناه تبرئة المتهم مما اقترفه من جريمة وإنما معناه القانونى أن سلطة التحقيق وهى النيابة العامة قد انتهت فى تحقيقاتها إلى ثبوت الواقعة قبل المتهم إلا أن النيابة العامة بما تملكه من سلطتى الملائمة والموأمة فى تحريك الدعوى الجنائية ترى حفظها لعدم الأهمية ذلك أن المشرع ما جرم وقائع التعدى على المال العام إلا للمحافظة على المال العام وصيانته وأن مبادرة المتهم بسداد المال العام المستولى عليه تعيد المال العام لنصابه وتفقد الدعوى جل أهميتها لاسيما وأن شخصا مقترفا الواقعة هو مستشار بإحدى الهيئات القضائية وشغل منصب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وقت اقترافه الواقعة.

وأضاف: اللجنة تحتفظ بحقها في الطعن على والمطالبة بفتح التحقيق في نقاط وبنود أخرى لم تتطرق لها نيابة الأموال العامة في التحقيقات الأولى.

وتابع: أما عن تصريحات زين الدين بشأن المؤهل الدراسي لرئيس اللجنة فالرد المباشر عليها يكمن في قيام زين نفسه بتلقي أوراق ترشيح ومراجعة مستندات المهندس هشام حطب عند ترشحه باللجنة الأولمبية .. وبالتالي إطلاعه على المؤهل وما يستلزم من من أوراق ومستندات خاصة بالعمل .

وأشار إلى أن الأوراق المشار إليها كانت بحوزة زين الدين نفسه وكان عليه القيام بدور الرد على هذه الأقاويل من واقع فحصه لها وقبولها أكثر من مرة .. لا أن يقوم بترديد عبارات وأقاويل هو أعلم الناس بكذبها.

قال المستشار القانوني، إن تصريحات زين الدين عكست ما يمر به من ظروف؛ حيث طالت وطعنت في شخصيات وهيئات كان من المفترض دفاعه عنها لما ساهمت به من قبل في صنع اسم زين الدين وتقلده حزمة من المناصب في الداخل والخارج، واللجنة الأولمبية تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاته والعودة عليه بكل ما حمله كلامه من تجاوزات طالت اللجنة الأولمبية وقياداتها ممثلة في المهندس هشام حطب، بعيدا عن حقوق الهيئات التي تحدث عنها بنفس الهجوم والتجاوز في تحريك ما يلزم من دعاوى قضائية لنفس السبب ومنها المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات .. النادو …

 

صدى لبلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى