الأخبار

نفي استخدام أدوية منتهية الصلاحية بمعهد ناصر

 

 

نفى مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما تردَّد عن استخدام أدوية منتهية الصلاحية بمركز علاج الأورام بمستشفى معهد ناصر.

وقال المركز – في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء – إنَّه تواصل مع وزارة الصحة والسكان والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا.

وذكرت الوزارة أنَّ ما تردَّد حول هذا الشأن لا أساس له من الصحة، مشيرةً إلى وجود إدارة للتفتيش الصيدلي بأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة مهمتها المرور والتفتيش الدوري على المراكز الطبية، للتأكُّد من عدم وجود أدوية منتهية الصلاحية بها.

وأضافت الوزارة أنَّ لجنة التفتيش الصيدلي قامت بالمرور على مستشفى معهد ناصر، في 26 يوليو الماضي، مؤكِّدةً أنَّه لا توجد أدوية منتهية الصلاحية داخل المعهد، موضِّحةً أنَّ الدواء المذكور “flundra 50mg” والذي أثير بشأنه الكثير من اللغط حول انتهاء مدة صلاحيته، سينتهي تاريخ صلاحيته عام 2018 وفقًا لتقرير اللجنة.

وأشارت الوزارة إلى وجود اتفاق بينها وبين شركات الأدوية، يتيح استبدال الأدوية التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء قبل ستة أشهر من مدة انتهائها، لافتةً إلى إمكانية قيام أي لجنة من أي جهة محايدة، بالتفتيش على معهد ناصر للتأكد من عدم وجود أدوية منتهية الصلاحية به.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى