الأخبار

المجني عليهم في “كوم اللوفى” يقدمون تظلم

تجمعت الأسر القبطية المتضررة من أحداث العنف التي وقعت بقرية كوم اللوفي بمركز سمالوط، بشمال المنيا، والتي نتج عنها حرق ٤ منازل للأقباط، وعددهم ٥ أسر أمام مجمع المحاكم بالمحافظة، لتقديم تظلم للمحامي العام لنيابات شمال المحافظة، علي القرار الصادر بإخلاء سبيل جميع المتهمين في الأحداث، وعددهم 19 بكفالات مالية علي ذمة القضية.

وقال أحد المتضررين في الأحداث، أنه اصطحب الأسر الأربع، المتضررة من حرق منازلهم علي يد المتهمين في فتنة كوم اللوفي، وتوجهوا إلي مكتب المحامي العام لتقديم تظلم علي قرار إخلاء سبيل المتهمين، والمطالبة بإعادة الحقوق لهم، متابعًا: “مش هنرجع البيوت إلا إذا رجعت حقوقنا وإذا لم ينصفنا المسئولين بالمنيا فسوف نتوجه إلي قصر الاتحادية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام قصر الرئاسة”، متسائلاً كيف يتم إخلاء سبيل المتهمين وحقوقنا لم تعود بعد، فالحقوق بهذا الشكل ضاعت ونحن لن نعود إلي منازلنا حتي نأخذ حقوقنا.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة المنيا، قررت اليوم، إخلاء سبيل 19 متهمًا بضمان مالى قدره ألف جنيه لكل واحد، وذلك علي خلفية تورطهم في أحداث فتنة كوم اللوفى، التابعة لمركز سمالوط.

وقال خالد أبو العلا المحامى عن المتهمين، إن قرار الإخلاء استند إلى المستندات التى قدمها الدفاع بشأن تناقض التحريات مع أقوال المجني عليهم، وعدم وجود دليل يقيني علي ارتكاب المتهمين المحبوسين كل الأفعال المنسوبة إليهم وانتفاء جميع مبررات الحبس الاحتياطي.

وأضاف أبو العلا، تبين من خلال التحريات ورود أسماء ليست مشتركة فى الأحداث، إلى جانب أن أقوال المتهمين كانت على غير ماجاء فى تحريات البحث الجنائى المرفقة بأوراق القضية، والتى تعود إلى شهر يونيو الماضى.

وكانت قرية كوم اللوفي بسمالوط، شهدت وقوع اشتباكات بين مسلمين وأقباط، على خلفية ترديد شائعات بتحويل منزل مواطن قبطى إلى كنيسة، وأسفرت عن حرق 4 منازل والتعدى على أجهزة الأمن، وأعمال الشغب، واتلاف بعض السيارات الخاصة والشرطية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى