اخبار عربية

الأجهزة الأمنية توجه ضربة لـ”داعش”

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية بالتنسيق مع جهاز الامن الوطني بفرع الغربية، من ضبط عاطل ينتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي سافر إلى ليبيا وعاد مرة أخرى لتدريب بعض الشباب.

تلقى اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية، إخطارا من اللواء إبراهيم عبدالغفار مدير المباحث الجنائية بالغربية، بتوافر معلومات بالتنسيق مع الأمن الوطني بعودة شخص عاطل ويدعى “محمود. خ”، والمقيم بقرية ميت حبيش البحرية، بعد أن سافر إلى ليبيا للانضمام لتنظيم “داعش” الإرهابي، لتدريب بعض الشباب من أبناء قريته على الإعمال الإرهابية واستخدام الأسلحة النارية والبيضاء، كما أنه نجح في تجنيد 8 من الشباب وبدأ في تدريبهم وإقناعهم بالانضمام إلى التنظيم الإرهابي، تمهيدا للاستعانة بهم في عمليات تخريبية في مصر وعلى مستوى المحافظات وخاصة في سيناء.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين هم “غباشي .أ”، و”أحمد .ع” و”القطب .ق”، و”محمود .ا” و”أحمد. ا” و”أحمد .ا” و”فوزي .ع”، و”وائل. ا”.

وألقى الرائد أحمد جعيصة رئيس مباحث مركز طنطا القبض عليهم واعترفوا جميعا بما ورد في البلاغ وتدريب المتهم الأول لهم بإقناعهم بشرعية التنظيم وأنه الوحيد الذي يدافع عن الإسلام.

وأحيل المتهمون للنيابة وتولى مصطفى درويش رئيس النيابة التحقيق، واستمع إلى اعترافاتهم جميعا وقرر حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى