رياضة

“الاحتلال يترقب مصافحة الشهابي”..

 

ألقت الصحف الإسرائيلية الضوء على المواجهة المرتقبة بين لاعب الجودو المصري، إسلام الشهابي، ونظيره الإسرائيلي، أوري ساسون، كما اهتم المسئولين الإسرائيليين بالمباراة المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة والنصف، حسب التوقيت المحلي للقاهرة.

وتمنى موقع “وللا” الإسرائيلي أن يتخذ الشهابي قرار بالانسحاب من هذه المرحلة، قائلًا إنه حال لعبه من الممكن أن يسحب المصريون منه الجنسية، بالإضافة إلى أن انسحابه سوف يتيح للإسرائيلي فرصة كبرى للصعود إلى مراحل متقدمة، والحصول على ميدالية في الاولمبياد دون مواجهة.

وأضاف “واللا” أن دائمًا ما يعتقد اللاعبون العرب، خاصةً المصريين، أن أي لقاءات تجمعهم بإسرائيليين، حتى وإن كانت مواجهات رياضية بعيدة عن الساحة السياسية، نوعًا من التطبيع مع تل أبيب، وهو أمر غير مقبول على المستوى الشعبي والرسمي عندهم.

وتساءلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية هل سيصافح الشهابي لاعب الاحتلال أم لا؟، مؤكدةً أن اتحاد الجودو الدولي لا يلزم اللاعبين بالمصافحة، ويترك هذا كقرار شخصي للاعب.

ووصفت يديعوت المباراة بين الشهابي وساسون بـ”المعركة”، خاصةً أن الشعب المصري، وكذلك المستوطنين الإسرائيليين، ينظرون إليها وكأنها مواجهة شعبية وليست مجرد مواجهة رياضية.

وأكد مدرب لاعب الاحتلال إنهم لا يولون أي اهتمام إلى الأجواء المحيطة بتلك المباراة من الجانبين المصري والإسرائيلي، موضحًا أن كل ما يهتموا به هو فوز ساسون وصعوده إلى دور الـ16 بالبطولة.

في السياق ذاته، طالبت ميري ريغيف، وزيرة الرياضة الإسرائيلية، اللجنة الاوليمبية بالتدخل وعزل الرياضيين عن ربط السياسية بالبطولة، قائلة: “يجب على مصر الالتزام بالروح الرياضية للبطولة الأوليمبية”.

وتمنى أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التوفيق للاعب الجودو الإسرائيلي، ضد نظيره المصري.

وقال جنلدمان، في تغريده له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أمس، “أتمنى أن المواجهة بين لاعب الجودو الإسرائيلي أوري ساسون ولاعب الجودو المصري إسلام الشهابي ستقام غدا، بالتوفيق لأوري!”.

وأسفرت قرعة منافسات لعبة الجودو، لوزن فوق 100 كيلو جرام، عن مواجهة بين الشهابي، وأوري، في دور الـ 32 بالأولمبياد “ريو 2016” المقامة داخل البرازيل.

 

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى