الأخبار

وضع آليات لمنع تسلل الفساد بالأحياء

 

 

153

 

أكد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، أنه شدد على رؤساء الأحياء لوضع آلية لمتابعة المساعدين لهم والعاملين تحت رئاستهم ومراقبة العمل، لضمان حسن سير العمل والتيسير على تقديم خدمات للمواطنين، والقيام بواجباتهم دون وساطة أو محسوبية أو رشاوى.

وقال السعيد، خلال انعقاد المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، اليوم الثلاثاء، إنه “لابد من إبعاد الفاسدين من المجالات التي تتعامل وتحتك بالمواطنين، وخلال الفترة الماضية القصيرة تم ضبط عشرات من العاملين الفاسدين بالأحياء والذين يسوئوا لرؤسائهم والمحافظة كلها”.

وأضاف المحافظ، لا “نتستر على الفساد ونتعامل بكل حزم وتفعيل القانون ضد كل من يسئ استخدام سلطاته أو إعاقة العمل لكسب مصالح شخصية له، وسيتم عقد المجلس التنفيذي أسبوعيا بدلا من جلسة شهرية وذلك لسرعة إتخاذ القرارات وتفعيلها والتعرف علي المشاكل والمعوقات التي تواجه الأعمال والمشروعات وسرعة إنجازها”.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع إلى أنه سيتم اجتماع دوري بحضور مدير أمن العاصمة ومعاونيه لوضع الخطط اللازمة لإعادة الانضباط في الشارع ورفع الإشغالات بإزالة المخالفات البنائية، مؤكدا على روؤساء الأحياء بضرورة التصدي بكل حزم للمخالفات في المهد وعدم السماح بتعظيمها وإستفادة المخالف منها مما يترتب عليه ضرورة اللجوء للأمن لإزالة المخالفة.

وأوضح المحافظ، أن هناك عدد من المشروعات بالقاهرة تم تنفيذها بنجاح ويجب الاستمرار والمداومة على الحفاظ على ماتم تنفيذه منها إخلاء ميدان رمسيس ووسط المدينة من الباعة مع توفير أماكن بديلة لهم ومنع انتظار السيارات بوسط المدينة كذلك نقل مواقف “السرفيس” العشوائية وعدم السماح بعودتها.

وتابع محافظ القاهرة، أنه “جار حاليا إجراء مشروع الموافقة علي تقنين أوضاع تحويل المساكن إلي محلات قبل عام 2008 في عدد من شوارع القاهرة تم تحصيل مايقرب من 20 مليون جنيه عن إبداء الرغبة في التقنين ويستخدم في تدعيم صندوق خدمات المحافظة، كذلك جار العمل علي إعادة فتح الجراجات المغلقة والقضاء علي ظاهرة إستغلال معارض السيارات والشوارع والأرصفة”.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى