الأخبار

التحقيق في اتهام “برهامي” بإزدراء المسيحية

4

 

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإحالة البلاغ المقدم من المحامى نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان ، ضد الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إلي نيابة استئناف القاهرة للتحقيق في اتهامه بازدراء الدين المسيحي، وسب وقذف المسيحيين وإثارة الفتنة الطائفية.

من جانبه حدد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، المحامي العام الأول لنيابات استئناف القاهرة، جلسة غداً الأحد للاستماع إلي أقوال مقدم البلاغ نجيب جبرائيل، علي أن يتم استدعاء برهامي بجلسة الاثنين المقبل.

ذكر البلاغ رقم 8997 عرائض النائب العام ، لعام 2014 ، أن نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي ، قد ظهر على إحدى القنوات الفضائية منذ أسبوع ، ووصف عيد القيامة المجيد عند المسيحيين بأنه “أكفر الأعياد عند النصارى” ، وأن الذي يعتقدون بأن المسيح صلب ، هم كفار واتهمهم بالضلال.

واستنكر البلاغ اتهام ياسر برهامي المسيحيين بالضلال ، مشيرا إلى أن الاختلاف بين العقائد والأديان لا يمكن بحال من الأحوال ، أن يدفع بطائفة أو أشخاص ان يزدروا او حقروا من الطائفة الأخرى .

واضاف البلاغ أن المشكو في حقه دأب على النيل من أشقاء الوطن ، فقد صرح مسبقا بعدم جواز أن يترشح أحد من المسيحيين لمنصب رئيس الجمهورية ، كما يحظر عليهم تولي المناصب القيادية في البلاد.

وطالب مقدم البلاغ بفتح تحقيق عاجل مع المشكو في حقه ، ومواجهته بتهم ازدراء الدين المسيحي والتحريض على الفتنة الطائفية وتكدير السلم والأمن العام.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى