الأخبار

لجنة «الدفاع» بالبرلمان توافق على زيادة رسوم تراخيص «الداخلية»

وافقت لجنة الدفاع والأمن القومى فى مجلس النواب، على زيادة رسوم استخراج التراخيص التى تصدرها وزارة الداخلية، لصالح صندوق رعاية الأفراد وأسرهم، فيما تدرس زيادة رسوم إقامة الأجانب.

كانت اللجنة وافقت على زيادة رسوم التراخيص والتصاريح التى تصدرها وزارة الداخلية، لصالح صندوق تحسين خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، ويتضمن التعديل رفع قيمة الحد الأقصى للرسم الإضافى على جميع الرخص والتصاريح والوثائق والشهادات التى تصدرها الوزارة عند استخراجها أو تجديدها، بما لا يتجاوز 5 جنيهات، بدلًا من القيمة الحالية التى تتراوح ما بين جنيه و3 جنيهات.

من جانبه، قال رئيس اللجنة النائب كمال عامر لـ«الشروق» إنهم يدرسون مشروعا لتعديل بعض أحكام القانون الخاص بدخول وإقامة الأجانب، بفرض رسوم جديدة على هذه الأوضاع، تحصل لصالح ميزانية وزارة الداخلية، منها رفع قيمة الغرامة المفروضة فى حال انتهاء تصاريح الإقامة داخل البلاد.

وأكد وكيل اللجنة النائب اللواء يحيى كدوانى، لـ«الشروق» إن المقترح سيتم دراسته فى اجتماعات اللجنة الأسبوع الجارى، مشيرا إلى أنه لم يحل إليهم حتى الآن.

وأضاف: «الغرامات الحالية المفروضة على الأجانب زهيدة جدا، ولا تتناسب مع فارق الأسعار والخدمات المقدمة لهم، وسيتم مراجعة شاملة لجميع الرسوم الخاصة بالأجنبى».

وعن آلية توجيه هذه الأموال، قال إنها ستوجه لوزارة الداخلية، وأن اللجنة ستحدد بعد مناقشات أعضائها، الجهات المنوطة بتوجيه تلك الأموال.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى