الأخبار

فتاة إنجليزية عمرها 12 عاما تتفوق على “أينشتاين”

39

 

 

ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن فتاة إنجليزية تبلغ من العمر 12 عاما، تفوقت على أينشتاين في اختبار الذكاء، وفاقت النسبة التي تخطاها أينشتين وستيفن هوكينج، وقد وصفت الاختبار بأنه “سهل للغاية”.

وأشارت “إندبندنت” إلى أن الطالبة الإنجليزية ليديا سيباستيان، أجرت اختبارات الذكاء التي تقدمها منظمة “منسا” البريطانية، والتي يتسم أعضاؤها بالتفوق المميز، وقد أصيبت ليديا بحالة من الدهشة بعد أن اكتشفت حصولها على تقديرات عالية جدا في هذه الاختبارات. وتابعت الصحيفة ما قالته الطالبة ليديا، لمجلة “كولشيستر جازيت”: “لقد كان الاختبار أسهل بكثير مما أتصور”.

وتعد منظمة “منسا” أقدم مجتمع للذكاء في العالم، والتي تسمح فقط بالانضمام إليها بعد أن يحصل المتقدم للاختبارات على نسبة 2% أعلى من كل النتائج. ويصل معدل نتائج الاختبارات إلى 100، وبذلك فإن من يحصل على 132 درجة يسمح له بالالتحاق بهذه المنظمة، وبالنسبة للمملكة المتحدة يدفع الأعضاء مصروفات سنوية تصل إلى 55 جنيه إسترليني، وذلك من أجل اتصالهم المباشر بغيرهم من الأناس المتفوقين، من خلال التجمعات المنظمة للأعضاء المنظمة وحضور المؤتمرات، والانضمام للمجموعات ذات الاهتمامات المشتركة.

وأضافت الصحيفة أن ليديا هي طالبة في الصف الثاني الثانوي، وإنها أجرت الاختبار على مهاراتها اللغوية والإحساس بالمنطق، في قاعة اختبارات في بركبيك والتي كانت مملوءة بالكثير من المتقدمين للاختبارات، وأغلبهم أكبر منها سنا. وقد عبر والد ليديا عن فرحته الشديدة بحصول ابنته على درجات عالية في هذا الاختبار، وأضاف قائلا: “ابنتي رغبت في التقدم لهذا الاختبار منذ أكثر من عام”.

وأخيرا، أشارت “إندبندنت” إلى أن ليديا ليست أصغر عضو في منظمة “منسا”، حيث يبلغ عمر أصغر عضو عامين ونصف فقط، ولكن ليديا هي الأعلى في الدرجات.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى