الأخبار

أقسم بالله لم نستأذن أحداً في بيان “3 يوليو”

أقسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه خلال العامين الماضيين لم يستطع أحد أن يملى علينا شيئا على غير ما نراه، مؤكدا أن القرار الوطنى المصرى يتمتع بالاستقلال بشكل مطلق.

 

وأضاف “السيسي” خلال حواره مع الصحف القومية، قائلا: “بل أقول إننا عند إعلان بيان الثالث من يوليو عام٢٠١٣، حينما كنت وزيرا للدفاع، فإننا -وأقسم بالله- لم نستأذن أحداً، أو نخطر أحداً، أو ننسق مع أحد فيما قررته الجماعة الوطنية وأعلنته على الشعب”.

 

وأضاف الرئيس: “ندير علاقاتنا مع دول العالم فى إطار الشراكة، لا التبعية، فمصر ليست تابعة لأحد. نحن لدينا علاقات استراتيجية ثابتة نحافظ عليها ونسعى لتطويرها، وهى علاقات شراكة تقوم على الانفتاح وتبادل المصالح والرأى والحوار السياسى والاحترام المتبادل”.

 

وتابع: “نحن من خلال اتصالاتنا ولقاءاتنا بقادة العالم، نعطى الفرصة للآخرين لتفهم ما يدور فى مصر والمنطقة. ولقد أثبتت الوقائع التى تشكلت فى المنطقة صدق الرؤية المصرية، وصحة ما نطرحه من شواغل، كانت من قبل لاتحظى بالقبول أو التفهم، ولكن الآن ثبت سلامة ما كنا نقوله، ورؤيتنا الحقيقية للواقع. لذا فإن الثقة فى السياسة المصرية تزداد يوماً بعد يوم، والاستعداد للتعاون معها يزداد بمضى الوقت، وهو عنصر حاسم فى زيادة الفهم لسياستها ولحقائق الوضع فى المنطقة”.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى