الأخبار

تفاصيل جديدة فى «مقتل مدير نيابة الظاهر»

 

 

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبدالشافى المحامي العام الأول، إحالة ملف قضية مقتل مدير نيابة الظاهر محمد يحيى الأخرس وإصابة ضابط شرطة بطلق نارى على يد مجموعة من البدو، للمكتب الفنى بمكتب النائب العام لاستكمال التحقيقات.

وجاء فى المذكرة التى أعدتها نيابة شرق القاهرة الكلية، أنها استمعت لأقوال عم المجنى عليه، الذى أكد أنه قبل الحادث بيوم واحد توجه إلى القاهرة الجديدة لتوصيل ابنته إلى الجامعة، ثم اتجه لتفقد وحدته المتعاقد عليها منذ يناير الماضى، بكمبوند سيتى جيت التابع لشركة ديار القطرية، تحت الإنشاء.

وأضافت المذكرة أنه فور وصول عم القتيل، فوجئ بغلق بوابة المشروع وعدم وجود عمال، وأثناء سيره للعودة، استوقفه بودى جارد ومعه جهاز لاسلكى، فسأله عن سبب الغلق، فأجاب “المشروع وقف”، ثم تحدث مع أحد الأشخاص على جهاز اللاسلكى، وفى أقل من دقائق ظهرت سيارة نصف نقل بيضاء قادمة نحوه من الاتجاه المعاكس لسيره، وقائدها يظهر من النافذة اليسرى ممسكا سلاح آلى، وقامت بمطاردته وإطلاق النار عليه، وأحدثت تلفيات بسيارته، إلا أنه احتمى بالعمال المتواجديدن فى مشروع مجاور.

وأشارت المذكرة إلى أن عم المجنى أكد أن السيارة التى كانت تطارده لحقتا بها سيارتين اخريين، أحدهما دفع رباعى فضية اللون، وأخرى نصف نقل مثبت عليها مدفع رشاش، ويستقلها أشخاص يرتدون زي البدو، واستولوا منه على الرخص وتحقيق الشخصية.

وشملت المذكرة أيضا الاستماع لأقوال النقيب محمد راضى المصاب في الحادث، والذي أكد أنه عقب تعرض عم المجنى عليه لمحاولة إطلاق نار وسرقة متعلقاته توجه إلى قسم الشرطة لتحرير محضر، فرفض من في القسم تحريره بحجة أن المحاضر من هذا النوع كثيرة ولا جدوى منها، ووجود تعليمات بعدم تحارير محاضر.

وأضاف راضى أنه في اليوم التالى توجه بصحبة محمد الأخرس وعمه إلى نيابة القاهرة الجديدة، وحررا محضرا بالواقعة وأثبتوا التليفات التي لحقت بالسيارة، ثم تركهم عم القتيل وتوجه لأداء الصلاة، فاستداروا الإثنين وتوجهوا إلى مكان الواقعة، وعندما وصلا تقابلا مع بودى جارد وأبرزوا له الكارنيهات الخاصة بهما، طالبين منه إعادة الرخص وتحقيق الشخصية التي سرقت من عم الأول، وبسرعة شديدة شاهدوا سيارة تقل عددا من البدو المسلحين، وأطلقوا عليهما أعيرة نارية، مما أسفر عن إصابته ومقتل مدير النيابة.

وكانت مباحث شرق القاهرة تلقت بلاغًا عن وقوع مشادة كلامية بين مجموعة من الأعراب ووكيل نيابة وضابط بشارع التسعين في القاهرة الجديدة، تطورت إلى إطلاق نيران، أسفرت عن مقتل محمد يحيى، مدير نيابة الظاهر وإصابة ضابط.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى