الأخبار

”قرش دمياط الجديدة” لا يهاجم الإنسان

 

كشفت اللجنة المشكلة من جهاز شئون البيئة برئاسة الدكتور محمد سالم عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي بالجهاز عن أن السمك الذي اشتبه في كونه “قرش” وظهر الأربعاء، على شاطىء عزبة 6 الواقعة بين ميناء دمياط الجديدة والمدينة وأثار مخاوف المواطنين خصوصًا من رواد المصيف فضلا عن المقيمين بمدينة رأس البر بسبب قربها منها، من النوع الذي لا يهاجم الإنسان.

وأكدت اللجنة أنه لم يسبق علي مدار ثلاثين عاما أن جرى تسجيل أي حالات هجوم بشواطئ البحر المتوسط، وأن هناك أكثر من 400 نوع من أسماك القرش الخطر تعيش في المناطق الباردة بشمال البحر المتوسط.

وأصدر مجلس أمناء دمياط الجديدة بيانًا اليوم الخميس عقب انتهاء اللجنة من إجراء المعاينة على الطبيعة أكد فيه أن شواطىء المدينة آمنة ولا يوجد ما يمنع الرواد من نزول المياه، وذلك بعد أن قرر المجلس إغلاق الشواطىء في وقت سابق حفاظًا على حياة المواطنين.

وسادت حالة من الفزع بين أهالي مدينة دمياط الجديدة بعدما شوهد سمكة قرش على شاطىء “عزبة 6″، وقال شهود عيان إن عددًا من أهالي العزبة شاهدوا سمكة قرش متوسطة الحجم على الشاطىء وأجرى محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ الإقليم اتصالا بالدكتور خالد فهمي وزير البيئة لتشكيل لجنة لمعاينة الحادث.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى