الأخبار

لجنة لفحص تقرير “المركزي للمحاسبات”

191

 

 

قال المستشار عبد العزيز سالمان الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية إنه تم تشكيل لجنة ثلاثية برئاسته لفحص تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، بشأن حجم الدعاية الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي والمرشح السابق حمدين صباحى الذي تسلمته، صباح اليوم الأربعاء.
وقال” سالمان ” في تصريحات خاصة لـ”فيتو” إنه من المقرر أن تنتهي اللجنة المشكلة من فحص التقريرين لبيان مدى وجود مخالفات تتعلق بضوابط الدعاية الانتخابية من عدمه في غضون 10 أيام.
وأكد أنه في حالة رصد أية مخالفات تتعلق بخرق قواعد وضوابط الدعاية الانتخابية أو الحصول على تمويل أجنبي يتم إحالة المخالفات إلى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأوضح “سالمان” أن القانون رقم 22 لسنة 2012 الخاص بالانتخابات الرئاسية، حدد العقوبات الخاصة بخرق ضوابط الدعاية الانتخابية، حيث فرض غرامة مالية على المرشح المخالف وفقا للقانون الذي نص في مادته 56 على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تتجاوز 200 ألف جنيه، كل من تلقى أي مساهمات أو دعما نقديا أو عينيا للحملة الانتخابية من أي شخص اعتباري مصري أو أجنبى، ومصادرة ما تم تلقيه من أموال، أو حصل على هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى