الأخبار

السيسي يطالب الحكومة بإنشاء جهاز للمشروعات الصغيرة

 

القاهرة- مباشر: طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، من الحكومة إنشاء جهاز لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والإنتهاء منه بحلول شهر أكتوبر المقبل، وفقا لبيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء ذلك في اجتماع عقده الرئيس، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء التعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والاستثمار، وفقا للبيان.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، عرض خلال الاجتماع مقترح إنشاء جهاز لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يتبع وزارة التجارة والصناعة في مراحله الأولى.

وأضاف السفير علاء يوسف في البيان، أن البرنامج يهدف إلى تطوير البرامج والمبادرات ذات الصلة، وتحفيز المواطنين على إقامة المشروعات، وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال، كما يختص هذا الكيان بوضع وتطوير السياسات والخطط الاستراتيجية لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: سيتولى الجهاز العمل على تيسير إجراءات حصول المشروعات على التمويل اللازم بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، وتسهيل إنهاء كافة الاجراءات واستخراج التصاريح اللازمة، وإنشاء قواعد البيانات الخاصة بتلك المشروعات، بما يضمن نجاحها وتحقيقها لعوائد مُربحة، وييسر تسويق منتجاتها المختلفة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق في يناير 2016، مبادرة لتنشيط قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال ضخ القطاع المصرفي نحو 200 مليار جنيه خلال الأربع سنوات المقبلة، بفائدة بسيطة 5%.

وأعلن البنك المركزي المصري، في يناير الماضي، عن إطلاق برنامج شامل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

 

 

 

مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى