اخبار عالمية

باكستان تمنع الملحق العسكري الأمريكي من المغادرة

 

قالت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، إن السلطات الباكستانية منعت دبلوماسيا أمريكيا متورطا في حادث مروري من مغادرة البلاد، وأجبرتطائرة عسكرية أمريكية أرسلت لنقله إلى المغادرة دونه.

وجاءت الخطوة بعد يوم من قول باكستان إنها ستقيد تنقلات كل الدبلوماسيين الأمريكيين في البلاد ردا على قيود مشابهة على دبلوماسييها من واشنطن.

ورفض متحدث باسم السفارة الأمريكية في إسلام آباد التعليق على التقاريرالإعلامية، بينما لم يؤكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن أو ينفي تلك التقارير.

وقال المتحدث باسم الخارجية: “من أجل خصوصية الأشخاص الذين على صلة بهذا الموضوع وسلامتهم، لا يمكننا الكشف عن المكان المتواجد به الدبلوماسي حاليا”.

وذكرت صحيفتا (ذا نيشن) و(إكسبريس تريبيون) الباكستانيتان أن الأزمةالأخيرة في العلاقات بين البلدين، تفاقمت عندما منعت السلطات الباكستانية الملحق العسكري الأمريكي من المغادرة كما كان مقررا.

والجمعة حكمت محكمة في إسلام أباد بأن الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها الملحق العسكري قد لا تطبق فيما يتعلق بحادث سير وقع في 7 أبريل عندما صدمت سيارة الملحق دراجة نارية وقتلت قائدها البالغ من العمر 22 عاما ورصدت كاميرات مراقبة الحادثة.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى