الأخبار

معرض عن أهم الأحداث المصرية

 

197

 

يستعد المصور الفوتوغرافي خالد الدسوقي لإقامة معرض فني عن مجمل أعماله خلال ال15 سنة الماضية ، حيث يوثق فيه بالصورة أهم الأحداث التي مرت بمصر والمنطقة العربية تحديدا منذ غزو العراق في 2003 وحتي الآن.

جدير بالذكر أن الدسوقي الذي يعمل مديرا للتصوير الصحفي بوكالة الأنباء الفرنسية شارك في تصوير أهم الأحداث في مصر وأهمها ثورتا 25 يناير و30 يونيو ، وحصل علي العديد من الجوائز في مجالات الصورة الخبرية والقصة المصورة والصورة الرياضية ، كما أقام العديد من المعارض الخاصة والجماعية منذ بداية حياته في مجال التصوير الفوتوغرافي عامة والصحفي تحديدا .

وأوضح أنه سيحاول في معرضه القادم أن يوضح فلسفة الصورة الصحفية التي تعتمد علي مبدأ السهل الممتنع حيث أن ما يراه المصور الصحفي هوما ينقله بدون أي إضافات أوتدخلات بالفوتوشوب أوالألوان والإ فقدت الصورة مصداقيتها تماما ، وأكد أنه يريد أن يشرح للأجيال الجديدة من المصورين أن المصور هو صحفي متكامل ينقل كل الأحداث المرتبطة بالصورة سياسيا واجتماعيا .

وشارك خالد الدسوقي في تحكيم العديد من المسابقات في مصر والعالم أهمها تحكيمه عالميا في مسابقة الإتحاد الأوربي ومحليا في ساقية الصاوي وجائزة التصوير الصحفي في نقابة الصحفيين المصرية التي اضطر هو وأعضاء لجنة التحكيم لحجب الجائزة في العام الماضي نظرا لضعف المشاركة 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى