الأخبار

التفاصيل الكاملة لمقتل سائق المعادي برصاص أمين شرطة

النيابة تبدأ التحقيق .. والداخلية: اتخذنا الإجراءات القانونية وأمين الشرطة أطلق رصاصة تحذيرية

زملاء السائق يضربون عن العمل والشرطة تسحب رخص 10 وتهدد الباقي

أثار حادث مقتل سائق المعادي برصاص أمين شرطة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، العديد من ردود الأفعال الغاضبة، وفيما بدأت النيابة التحقيق في الواقعة، أعلنت وزارة الداخلية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في الواقعة، وأضرب زملاء السائق عن العمل مطالبيتن بالقصاص لزميلهم.

وروى زملاء سائق المعادي تفاصيل الحادث، وتهديد قوات الشرطة لهم بسحب رخصهم بعد إضرابهم عن العمل.

وقال زملاء السائق لـ “البداية”، اليوم الاثنين، إن زميلهم اسمه جمال نادي 21 سنة، وكان مقرر أن يتم عمل حفل زفافه الأحد المقبل، قتل بطلق ناري في الرأس بحسب تقرير الوفاة، وإن الحادثة وقعت تحت كوبري الدائري عند الأوتوستراد”.

وأضافوا: “الحادثة وقعت الساعة 2 بالليل، كان راجع من الهرم وهو راكب العربية ووقعت مشادة بينه وبين سيارة أخرى، وأمين الشرطة قتل جمال برصاة في الرأس، وضرب شخص آخر كان معه واسمه عمر بيد المسدس”.

وقال العمال إنههم أضربوا عن العمل صباح اليوم في العرب والتحرير وصقر قريش والبساتين والمعادي، وإن الأمن هددهم بسحب رخصهم وحبسهم، وتم سحب رخص 10 منهم، وأنه تم الدفع بسيارات نقل عام لحل الأزمة.

وطالب السائقون بالقصاص لزميلهم وتوقف الشرطة عن ممارساتها ضدهم، مشيرين إلى أن أمين الشرطة الذي قتل زميلهم من المباحث وليس المرور.

يذكر أن أمين شرطة قتل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين الرصاص على سائق ميكروباص في صقر قريش بالمعادي الجديدة ليلقى مصرعه في الحال.

وكانت نشبت مشاجرة بين أمين شرطة أسفل كوبري دائري البساتين بمنطقة صقر قريش بالمعادي الجديدة وسائق ميكروباص أطلق على إثرها الأول الرصاص ليصيب رأس السائق ويلقى الأخير حتفه في الحال فور نقله للمستشفى، وانتقل اللواء عبدالعزيز خضر مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة لمعاينة موقع الحادث والوقوف على تفاصيله.

وقال شهود عيان إن السائقين بموقفي  صقر قريش والعرب أعلنوا الإضراب عن العمل واشاروا أن الشرطة تقوم بإجبار من تجده من السائقين على العمل خاصة بعد تكدس المواقف بالركاب.

وقالت إحدي شهود عيان في تصريح لـ البداية: “السواقين في ميدان العرب وميدان الحرية، مضربين عن العمل تضامنًا مع زميلهم المقتول، واضافت أنها أضطرت لاستقلال تاكسي للذهاب لمقر عملها، مضيفلة أن  سائق التاكسي، قال لها إن قوات أمنية بميدان الجزائر تجبر السائقين على العمل بتهديد السلاح”.

وفي سياق متصل أعلنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اتخاذها كافة الإجراءات القانونية حيال أمين شرطة تسبب، عن طريق الخطأ، في مقتل أحد طرفي مشاجرة نشبت أمس الأحد، بطريق الأوتوستراد أسفل الطريق الدائري.

وذكر مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان اليوم الإثنين، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت أمس الأحد بلاغًا بحدوث مشاجرة بطريق الأوتوستراد أسفل الطريق الدائري – دائرة قسم شرطة البساتين، بين كل من المدعو (جمال.ن.ط) – سائق – مقيم ببني سويف – قائد السيارة – رقم (د.ر.ط 832)، وقائد إحدى سيارات الأجرة – لاذ بالفرار – وذلك لخلاف على أولوية المرور.

كما أفاد البلاغ بأن تدخل أمين الشرطة – أحد أمناء الشرطة من قوة قسم شرطة البساتين والمعين خدمة ملاحظة الحالة بالمنطقة – على أثرها لفض المشاجرة عقب استغاثة طرفي المشاجرة به، حيث قام بإطلاق عيار ناري تحذيري في الهواء من الطبنجة عهدته أسفرت عن إصابة قائد السيارة الأولى بطريق الخطأ وأودت بحياته.

وفي نفس السياق بدأت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية اليوم التحقيق في واقعة مقتل سائق ميكروباص برصاص أمين شرطة في منطقة المعادي.

وذكرت التحقيقات الأولية أن سائق ميكروباص لقى حتفه في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين على يد أمين شرطة بمنطقة المعادي.

وأضافت التحقيقات أن “مشاجرة وقعت بين أمين الشرطة أسفل كوبري دائري المعادي بمنطقة صقر قريش وسائق، أطلق على إثرها أمين الشرطة الرصاص على المجني عليه”.

البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى