الأخبار

مسؤول بـ«التموين»: ضخ 1.1 مليون أسطوانة بوتاجاز يوميًّا

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن أن وزارة البترول والثروة المعدنية، ممثلة في شركة بتروجاس، ستبدأ الأسبوع المقبل في زيادة الكميات المطروحة من أسطوانات البوتاجاز إلى مليون و100 ألف أسطوانة يوميًا، وذلك لمواجهة نقص المعروض في القاهرة والمحافظات استعدادًا لعيد الأضحى.

وأضاف المصدر، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أن الفترة الحالية عانت عدة محافظات من عجز في الأسطوانات بنسب متفاوتة، بسبب تراجع معدلات ضخ الأسطوانات من قبل شركة بتروجاس إلى 950 أسطونة يوميًا، الأمر الذي تسبب في ارتفاع أسعارها لتتجاوز 50 جنيهًا في المناطق التي تعاني عجزًا.

وأشار المصدر إلى أنه تم عقد اجتماع، ضم كلًا من مسؤولي وزارتي التموين والبترول، وشعبة المواد البترولية، وشركة بتروجاس، للتأكد من ضرورة توفير المنتج اعتباراً من الأسبوع المقبل، لتلبية احتياجات المواطنين قبيل عيد الأضحى، وتم الاتفاق على ضخ 1.1 مليون أسطوانة بداية من الأسبوع المقبل.

وتوقع المصدر انتهاء أزمة نقص المعروض من أسطوانات البوتاجاز وارتفاع أسعارها، منتصف الأسبوع المقبل، بعد ضخ كميات إضافية.

وأوضح المصدر أن نسب العجز متفاوتة في المحافظات، حيث بلغت بالمنوفية 20%، وتم توريد 2 مليون أسطوانة فقط من أصل 2.5 مليون أسطوانة، وبالشرقية يوجد عجز في توافر المنتج بنسبه 15%، والعجز بأسطوانات الغاز الشهر الحالي وصل إلى 400 ألف أسطوانة، حيث تم توريد 2.5 مليون أسطوانة فقط من أصل 2.9 مليون أسطوانة الاحتياج الشهري للمحافظة.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى