رياضة

لجنة الشباب بالبرلمان: قانون الرياضة الجديد سيأتي للقضاء على ”الأولتراس”

صرح النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه قد تم الانتهاء من مناقشة قانون الشباب، ولم يتبق سوى أيام قليلة لوضع اللمسات النهائية على قانون الرياضة الجديد، مضيفًا أن اللجنة تناقش أيضًا مشروع القانون الذي تقدمت به وزارة الشباب والرياضة، الخاص بالعقوبات القانونية ضد مثيري الشغب في الملاعب، لدراسة مواده قبل الموافقة عليه.

وأضاف البطيخي، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن مواد مشروع القانون، حملت عقوبات مغلظة ضد كل من يقوم بأعمال الشغب داخل الملاعب أو خارجها، قائلاً: “أن المادة (113) جاءت لتقضي على ظاهرة وجود مجموعات الأولتراس”.

وأشار إلى أن المادة نصت على: ( يعاقب بالحبس أو بالغرامة التي لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه كل من أنشأ أو نظم روابط رياضية تحمل هذا المسمى أو أي مسمى آخر، وتكون العقوبة الحبس الذي لا تقل مدته عن 3 سنوات، والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 300 ألف جنيه إذا باشر أي من المنتمين لهذه الكيانات غير المشروعة نشاطًا يعبر عن وجودها أو ينشر أفكارها بأي صورة كانت).

من ناحية أخرى، كشف البطيخي عن أهم ما تم التطرق إليه في قانون الرياضة مؤخرًا، وهو ملف الاستثمار الرياضي، حيث تم الحديث عن كيفية البدء في مجال الاستثمار الرياضي الفترة المقبلة، وذلك بوضع باب كامل خاص بـ “الاستثمار الرياضي” في القانون الجديد، من شأنه تحقيق طفرة اقتصادية كبيرة للأندية.

وأكد البطيخي على أن الرياضة في مصر تحتاج إلى تمويل ضخم، لذا كان التفكير في قانون يفتح باب الاستثمار أمام الأندية، مضيفًا أن وضع باب كامل خاص بـمجال “الاستثمار الرياضي” في القانون الجديد، من شأنه تحقيق طفرة اقتصادية كبيرة للأندية.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى