الأخبار

تنسيق مصرى سعودى عربى لمواجهة الإرهاب

162

كتب عبد الوهاب الجندى

 

قال نبيل فهمى، وزير الخارجية، إن الهوية العربية فى خطر وهناك محاولات خارجية للتركيز على التوجة الطائفى بالعالم العربى، مؤكّدًا أن هناك تنسيقا مصريا سعوديا عربيا لمواجهة الإرهاب وعدم إيوائهم أو تمويلهم أو الترويج لأعمالهم.

وأضاف فهمى خلال حواره للإعلامية نوران سالم بقناة “الحياة” من الكويت، أنه لم يتم مناقشة المصالح أو الخلاف مع قطر خلال القمة العربية الحالية.

وتابع “لا نستطيع إنكار الخلاف بين الدولتين ومشكلة الدول العربية مع قطر أكبر من الخلاف مع مصر، وأتوقع أن يسعى أمير دولة الكويت للمصالحة بين قطر والدول العربية وكذلك مصر”.

وأوضح وزير الخارجية أن المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية سيركز فى كلمته على اتفاقية مكافحة الإرهاب، لافتًا إلى أن الاتفاقيات الخاصة بتسليم الإرهابيين والقبض عليهم واجبة النفاذ بعد تصديق الدول العربية عليها.

وأشار إلى أن الائتلاف السورى المعارض سيمثل سوريا فى القمة ولكنه لن يحصل على المقعد إلا بعد استيفاء شروط الدولة، مؤكّدًا أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن دعا وزراء الخارجية العرب لاجتماع خاص لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية، قائلًا “لا أرى جدوى من سحب المبادرة العربية الخاصة بالقضية الفلسطينية”.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى