الأخبار

بدأنا التفاوض علي الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي

قالت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ل “البورصة” إنه تم البدء في مفاوضات الحصول علي الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي ، بعد استلام مصر مليار دولار اليوم.
وأعلنت وزارة التعاون الدولي اليوم حصول مصر علي مليار دولار من البنك الدولي تمثل الشريحة الأولي من قرض ٣ مليارات دولار علي مدار ثلاث سنوات والذي وافق عليه البنك ديسمبر الماضي.
واضافت نصر أن بعثة للبنك الدولي تزور مصر حاليا للتفاوض علي الشريحة الثانية من القرض، متوقعة أن تحصل عليها مصر مطلع العام المقبل.
وذكرت أن الشريحة الثانية من البنك الدولي سيتم توجيهها إلى مشروعات بوزارتي التجارة والصناعة والبترول سيتم تدشينها خلال العام المالي الجاري.
وقالت وزيرة التعاون الدولي أن مفاوضات الشريحة الثانية سيتم الانتهاء منها بصفة نهائية خلال اجتماعات الخريف أكتوبر المقبل بين صندوق النقد والبنك الدولي وذلك بحضور وزراء الحكومة المصرية.
وأضافت أن استلام مصر مليار دولار من البنك الدولي في الوقت الراهن سيدعم برنامج الحكومة الاقتصادي وتوجهات الإصلاح بالتعاون مع صندوق النقد الدولي.
من جانبه قال مصدر حكومي إن البنك الدولي أرسل الشريحة الأولي بعد تأكده من موافقة مجلس النواب علي مشروع قانون ضريبة القيمة المُضافة وتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي عليه.
وكان رئيس الجمهورية قد صدق الأسبوع الماضي علي تطبيق قانون ضريبة القيمة المُضافة بعد إقراره من مجلس النواب وبسعر ضريبة ١٣٪ خلال العام المالي الحالي ، علي ان تزيد الي ١٤٪ العام المالي المقبل مع اعفاء ٥٧ سلعة أساسية من الضريبة.

 

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى