الأخبار

تكثيف الرحلات إلى شرم الشيخ والغردقة في إجازة العيد

بدأت شركة مصر للطيران، الجمعة، تكثيف رحلاتها الجوية الداخلية إلى مناطق الجذب السياحى لقضاء إجازة عيد الأضحي المبارك، خاصة إلى شرم الشيخ والغردقة.

وقال الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الشركة طرحت وحدها مايزيد عن 10 آلاف مقعد على متن 68 رحلة جوية إلى شرم الشيخ والغردقة اعتبارا من اليوم، وحتى السبت 17 سبتمبر، منها 32 رحلة منتظمة، وإضافية إلى شرم الشيخ و36 رحلة إلى الغردقة.

وفي السياق ذاته، صرح الطيار حلمي رزق رئيس شركة مصر للطيران الخطوط الداخلية والإقليمية «أكسبريس»، أن الشركة تطرح أكثر من 13 ألف مقعد على متن 183 رحلة إلى شرم الشيخ والغردقة طوال فترة إجازة العيد؛ لنقل المصريين والعرب والأجانب والراغبين في قضاء إجازة العيد بهذه المدن السياحية.

وقال رزق، إنه تم طرح نحو 8 آلاف مقعد على متن 106 رحلات منتظمة وإضافية إلى شرم الشيخ، و6 آلاف مقعد على متن 77 رحلة منتظمة وإضافية إلى الغردقة.

وعلى جانب آخر، أعلن الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي، عن انطلاق أولى رحلات الشركة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار رأس الخيمة، التى تبدأ برحلة أسبوعية، مع التوقع بزيادة عدد الرحلات فى الأشهر القليلة المقبلة.

وأشار جوهر إلى أن هذه تعد خطوة ايجابية لتوفير فرص للمنتجات وخدمات الشحن من قبل شركة مصر للطيران، وتشجيع وزيادة الإنتاجية من بوابات النقل الجوي، وعمليات الشحن من وإلى رأس الخيمة وخلق فرص لزيادة التنمية الاقتصادية والخدماتية وفتح بوابة أخرى للاستيراد والتصدير فى دولة الإمارات العربية.

وحضر حفل استقبال أول طائرة لشركة مصر للطيران للشحن الجوي فى مطار رأس الخيمة الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدنى فى رأس الخيمة، الذي أعرب عن سعادته بالناقل الجوي المصري، وأكد دعمه الكامل له فى مطار رأس الخيمة لضمان زيادة عمليات النقل الجوي.

ومن جانبه، أكد محمد قاذي الرئيس التنفيذى لمطار رأس الخيمة على حرص الإمارات للعمل بشكل وثيق مع شركة مصر الطيران لزيادة عدد الرحلات والجهات من وإلى مطار رأس الخيمة باعتبارها شريكًا قويًا، لتنمية التجارة بين البلدين.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى