الأخبار

النائب العام يأمر بالتحقيق في النصب على راغبي الحج بأسوان

أكد مصدر قضائى أن النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بفتح تحقيق عاجل فى البلاغ المقدم من أهالى أسوان ضد شركة سياحة قامت بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم بدعوى تسفيرهم لاداء فريضة الحج.

وتقدم العشرات من المواطنين ببلاغ إلى مركز شرطة كوم أمبو، أدرج تحت رقم  3888 لسنة 2016 إدارى مركز كوم أمبو، ضد إحدى الشركات السياحية الخاصة  يتهمونها بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

وكان العديد من المواطنين الراغبين فى أداء مناسك الحج بمحافظة أسوان قد وقعوا ضحايا لعملية نصب استهدفت خداع الراغبين فى حج  بيت الله الحرام هذا العام، حيث استولت الشركة على أموالهم وتنصلت من التزاماتها تجاههم – حسب  قول المتضررين.

وطالبوا فى بلاغهم بتدخل الإدارة العامة لشرطة السياحة وملاحقة مسئولى الشركة المحتالة، وضبطهم جميعًا فى أقرب وقت  وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتيسير سفر الحجاج، مؤكدًين أن أغلب المتضررين من كبار السن كما طالبوا بضرورة وجود رقابة حقيقة من قبل غرفة شركات السياحة على المكاتب والشركات السياحية التى  تعمل فى مجال تنظيم رحلات الحج والعمرة، والتأكد من سلامة موقفها القانونى، فضلاً عن رفع الوعى لدى المواطنين حتى لا يقعوا فريسة للمحتالين.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى