اخبار عربية

موقع أفريقي: مصر الأقوى في القارة الأفريقية..

  • مصر تتصدر أي تصنيفات عسكرية للقارة الإفريقية بلا منافسة
  • القاهرة تمتلك أحدث الأسلحة في العالم
تتبع تقرير نشره موقع “كوت ديفوار نيوز” الإخباري الإفريقي كيف نمت مصر قدراتها العسكرية حتى أصبحت من أكثر الجيوش المتطورة في القارة والعالم.
وفي تقرير مطول تحت عنوان “أكبر قوة عسكرية في إفريقيا: لمحة على ترسانة الجيش المصري”، أوضح الموقع أن أكبر قوة عسكرية في القارة الإفريقية هي دائما مصر، فعلى مدار أعوام، تمكن الجيش المصري من تعزيز ترسانته من خلال امتلاك معدات وأسلحة أكثر تطورا.
مصر تتصدر أي تصنيفات عسكرية للقارة بلا منافسة
وأضاف التقرير أنه بدون أي مفاجأة، جاءت مصر على رأس جميع التصنيفات كأكبر وأقوى قوة عسكرية في القارة الإفريقية لعام 2017، لاسيما مع تركيز الجيش المصري على تحديث عتاده العسكري خلال الأعوام الأخيرة، موضحا أنه على الرغم من أن الموازنة العسكرية المعلنة لمصر ليست هي الأكبر في القارة إلا أن البلد يمتلك ترسانة عسكرية مذهلة.
وأضاف التقرير أن الدور الذي تلعبه مصر بقوة لمكافحة الإرهاب جعلها في تواصل وتلقى دعم القوى العسكرية الكبرى في العالم، من حيث الدعم اللوجيستي، لاسيما مع الولايات المتحدة الأمريكية، أهم الشركاء لمصر.
القاهرة تمتلك أحدث الأسلحة في العالم
وبين الموقع أن تواصل الجيش المصري مع القوى العالمية الكبرى أمكنه من امتلاك أحدث الأسلحة العالمية على الإطلاق.
وأضاف الموقع أنه بالمقارنة مع الدول الإفريقية الأخرى، فإنه بلا شك يعتبر الجيش المصري هو الأفضل تسليحا والأكثر استعدادا للقتال الأرضي، فبفضل مدرعاته القادرة على تحدي أي كمائن محتملة يقيمها العدو، إضافة إلى أن الجنود المصريين يواجهون الخطر بأفضل وسائل تأمينية.
وبحسب التقديرات، فإن مصر تمتلك قرابة 4 آلاف دبابة، أكثر من 1100 دبابة منها من طراز أم وان أبرامز، إضافة إلى 1150 دبابة من طراز أم60 باتون و1100 دبابة من طراز تي- 55.
إلى جانب ذلك، تمتلك مصر منصات صواريخ متحركة قادرة على اصطياد أفضل طائرات العدو، هذه المنصات من طراز “تايبس 63″ الصينية و”بي ام-21” الروسية.
أما عن الأسطول الجوي، فمصر تمتلك أفضل طائرات قتال في القارة، بأسطول يضم مقاتلات هجومية ومروحيات، أمريكية وفرنسية وصينية.
وفيما يتعلق بالاسطول البحري، فقد قامت مصر بتحديث قواتها البحرية بقوة مؤخرا، وذلك بامتلاك غواصات ألمانية العام الماضي، إضافة إلى الغواصات التي كانت تملكها في السابق، إضافة إلى حاملتي الميسترال والعديد من القطع البحرية الهامة.
تصنيف القوى الإفريقية
وجاءت مصر في المرتبة الأولى للتصنيف الذي أجراه الموقع للقوى الإفريقية، بفارق شاسع عن الوصيف الجزائري، ثم الإثيوبي الذي جاء في المرتبة الثالثة.
وجاء الجيش الجنوب إفريقي في المرتبة الرابعة، تلاه الجيش النيجيري ثم الكيني، في حين جاءت المغرب وتونس في المرتبتين السابعة والثامنة على التوالي، في حين احتلت أنجولا وليبيا المرتبتين التاسعة والعاشرة.
موقع أفريقي: مصر الأقوى في القارة الأفريقية.. وتمتلك أحدث أسلحة في العالم
موقع أفريقي: مصر الأقوى في القارة الأفريقية.. وتمتلك أحدث أسلحة في العالم
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى