رياضة

خطة مديرية أمن الإسكندرية لتأمين مباراة الزمالك والوداد

وضعت مديرية أمن الإسكندرية خطة محكمة لتأمين مباراة الزمالك والوداد المغربي والمقرر إقامتها غداً الجمعة، على إستاد برج العرب، في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقالت المديرية، في بيان، إنه في إطار حرص وزارة الداخلية على انتظام سير المنظومة الرياضية وتقديم كافة أوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية لخروجها بالشكل اللائق وتنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية في هذا الشأن وفى ضوء الاستعداد لإقامة مباراة كرة القدم بين فريقي الزمالك والوداد المغربى غداً الجمعة بإستاد برج العرب؛ قام اللواء عادل تونسي مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية بعقد اجتماع أمنى موسع بحضور ممثلى المنطقة الشمالية العسكرية وقيادات مديرية الأمن والأجهزة الأمنية وممثلى عن نادى الزمالك وشركة فالكون للحراسات وذلك استعدادا لتأمين المباراة».

وتم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية؛ تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الإستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الإشغالات بمحيط الإستاد ومنع أي شخص من افتراش الطريق العام ورفع المركبات المتروكة.

كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الإستاد ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد عدا حاملي التذاكر، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الإستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للإستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.

اشتملت الخطة أيضا على وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد ومكان إقامة الفريقين، لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات، بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع في حالة حدوث ما يهدد الأمن، مع التشديد على ألا يسمح بدخول أي شخص لحضور المباراة غير حاملى التذاكر والمصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من نادى الزمالك.

كما تم التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجي للإستاد وكافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.

وأكد مدير الأمن على تواجده وكافة المستويات الإشرافية والقيادية ميدانياً لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة بكل دقة.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى