الأخبار

قرار هولندا بسحب تأشيرة الشيخين حسان والعريفى ..

 

52

المنظمة الاسلامية تثير أزمة بسبب رفض دعوة الشيوخ لهولندا
– أحزاب هولندية تتهم حسان والعريفي بإثارة التطرف والتشدد الدينى
– الشيخان يشكلان خطرا على الأمن القومى الهولندى

في قرار يعد الاول من نوعه قررت الخارجية الهولندية سحب 3 تأشيرات من عدد من شيوخ كانوا مدعويين لحضور مؤتمر دولي بهولندا ومنع دخولهم، ومنهم الشيخ محمد حسان والشيخ محمد العريفي حيث اصدر وزير الخارجية الهولندي  بيرت كويندرز بسحب  تأشيراتهم ومنعهم  من دخول البلاد.

وأبدت منظمة “روحاما” كبري المنظمات الإسلامية الهولندية استنكارا لسحب التأشيرات الثلاث من قبل الشيوخ الذين كانوا سيحضرون حفلا خيريا بغرب هولندا بمدينة ريشفيك الشهيرة في 5 مارس المقبل.

و اضافت المؤسسة الاسلامية ان الهدف من المؤتمر هو جمع تمويلات و تبرعات كبيرة لتحسين معيشة أيتام ومعاقين ومشردين وطالبي لجوء، عبر العالم من مختلف الجنسيات والديانات .

وشهد اليوم البرلمان الهولندى جلسة ساخنة بسبب هذه القرارات الصادرة حيث طلبت فيها الأحزاب السياسية ومنهم وحزب “فى فى دى”، و “سى دى أه” ، و حزب “دى 66” ، حزب اليمينى المتطرف، من وزير العدل منع حضور هؤلاء الشيوخ لهولندا و علي رأسهم الشيخ محمد حسان .

كما شهدت الجلسة الموافقة علي هذا القرار بمنع حسان و عدد من الائمة الآخرين المعروفين بأنهم احد دعاة التطرف والتشدد الدينى ويشكلون خطرا على الامن القومى الهولندى .

وقال أحمد دادو المتحدث الرسمي باسم الوزارة الخارجية إن بيرت كويندرز وزير الخارجية اتخذ القرار بناءً على تحذير من وكالة مكافحة الإرهاب الهولندية مضيفا ان المسئولين في هولندا يرفضون الإفصاح عن أسماء الأئمة أو عن جنسياتهم .

وقد اعلن نائب رئيس الحكومة الهولندية في 2014 عن اتخاذ إجراءات تهدف إلى منع دخول الأئمة المتشددين البلاد والتشدد في تميكنهم من تأشيرة دخول للبلاد في الفترة المقبلة.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى