الأخبار

محافظ الإسكندرية يحذر المسؤولين.. ويؤكد:”الوضع حرج ولا يحتاج تقاعس”

حذر اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، المسؤولين عن استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء من التقاعس عن العمل، مشيرا إلى أن تلك الاستعدادات من أولويات الجهاز التنفيذي للمحافظة.

وقال فرحات: “لن أسمح بتكرار ما حدث في شتاء العام الماضي”، مشيراً إلى أن الوضع حرج ولا يحتاج لأي تقاعس والمحاسبة ستكون لأي مقصر دون تهاون.
وأكد المحافظ ضرورة وضع آلية لمتابعة تطهير الشنايش بصورة مستمرة على مستوى اﻷحياء، والمتابعة المستمرة للمصبات على الكورنيش طوال الوقت للتأكد من استعدادها الدائم، بالإضافة إلى اﻹشراف المستمر على محطات الصرف الصحي والتأكد من عملها بكامل قوتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مع اللجنة المسؤولة عن متابعة الإجراءات المنفذة استعدادا لاستقبال موسم الأمطار بالإسكندرية، لمناقشة آخر استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء ولمواجهة ومنع أزمة غرق اﻹسكندرية التي حدثت بالعام الماضي، وكذا بحث كافة الاجراءات التي تمت من مشروعات الخطة العاجلة لمشروعات الصرف الصحى علي مستوي الأحياء.

وكلف المحافظ رؤساء اﻷحياء بحصر جميع معدات اﻷحياء الخاصة بها من سيارات شفط وكسح ومعدات صرف، وعمل بيان بحالتها فورا، والبدء في الصيانة الفورية للمعدات، مشيدا بالدور الذى قامت الدكتورة سعاد الخولي، نائب المحافظ، في مواجهة أزمة الأمطار التي حدثت في العام الماضي.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى