رياضة

الليلة .. الزمالك يواجه الوداد المغربي

 

 

 

 

يدخل فريق الكرة  بنادي الزمالك فى العاشرة مساء اليوم – السبت –  بتوقيت القاهرة فى مواجهه من العيار الثقيل مع الوداد المغربي فى إياب الدور نصف النهائي لدوري رابطة أبطال افريقيا على ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط  .

يدير اللقاء طاقم تحكيم كاميروني بقياده اليوم ألوام  ومعه إيفرست موكندي ويانوسا موسى مساعدين ومحمدي مال سولو حكم رابع.

ويراقب المباراة كومي أدروما من كوت ديفوار ويراقب الحكام البنيني الان هوجيز ومنسق عام النيجيري سمسون أدامي..

ورغم ان لقاء الذهاب انتهى بفوز الفريق الأبيض برباعية نظيفة إلا أن اللاعبين والجهاز الفنى كانوا طوال الأيام الماضية فى حاله تأهب قصوى خوفا من تكرر سيناريو الخسارة بخمسة أهدف أمام النجم الساحلى فى النسخة الماضية لبطولة الكونفدرالية.

استعد أبناء القلعة البيضاء  جيدا للمباراة منذ وصول البعثة  للمغرب بعد ان أدى اللاعبون ثلاث تدريبات ركز خلالها الجهاز الفنى على النواحي الخططية بشكل كبير سواء من خلال تدريب المركز أو الجماعي الذي كان يشرف عليه الثنائي مؤمن سليمان المدير الفنى ومحمد صلاح والذي وضح فيه تركيز الـ 17 لاعبا بلا استثناء من خلال الاستيعاب السريع لتعليمات المدير الفنى وتفادى الأخطاء سوء لدفاعيه او طريقة الربط بين الخطوط الثلاثة أو الفرص التى تهدر أمام مرمى المنافس.

ووضح خلال متابعتنا للتدريبات أن الجهاز الفنى سيلعب بطريقة «اخطف واجري» والتى تعتمد بشكل كبير على محاصرة الفريق المنافس فى نصف ملعبه عن طريق اختراقات العمق وانطلاقات الأجناب مع محاولة  إحراز هدف والعودة سريعا للتأمين الدفاعي مع مراقبة جيدة من ثلاثي خط الوسط طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف لمفاتيح لعب الوداد وتأمين ثلاثي خط الهجوم عند قطع الكرة .

وأكد مؤمن سليمان انه سيلعب بالتشكيل الذي يمكنه من تنفيذ فكرة فى المباراة وان لديه 17 لاعبا فقط  وان حدثت بعض التغييرات عن تشكيل لقاء الذهاب فستكون فى أضيق الحدود بحسب احتياجاته مشيراً إلى انه لم يأتى من أجل تحقيق التعادل  وإنما من أجل الفوز لاسيما و أن الزمالك  يلعب على البطولة وأضاف  أنه حرص خلال الأيام الماضية على التنبيه على لاعبيه بعدم الاستهتار واللعب بجدية غير معتمدين على نتيجة الذهاب .

ومن المتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوي لحراسة المرمى على جبر وأحمد دويدار وأحمد توفيق وإسلام جمال للدفاع طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف للوسط مصطفى فتحى وستانلي وباسم فى الهجوم .

اما فريق الوداد المغربي فليس لديه مايبكى عليه بعد خسارته فى برج العرب برباعية نظيفة  وينتظر أن يجرى الجهاز الفنى تغييرات في التشكيلة الرسمية للفريق التى لعبت مباراة الذهاب بسبب تراجع مستوى مجموعة من اللاعبين وقدم أغلبهم مستوى ضعيفا  الشيء الذي فرض على الجهاز الفني منح الفرصة للاعبين جدد.

ومن المنتظر عودة الحارس زهير العروبي ومشاركة أكتاو في الجهة اليسرى بدلا من ياسين كوردي الذي تم استبعاده وسيمنح أيضا الجهاز الفني الفرصة لويليام جيبور والنيجيري شيكاتارا أو محمد أوناجم للعب أساسيا خلال المباراة.

“تهديد”

تلقى المهندس هانى زاده عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة رسائل على الموبايل الخاص به من أشخاص ينتمون الى رابطة «الوايت نايتس» يهددونه فيها بالقتل  بسبب تصريحاته حول ضرورة ان تشرف البعثة على دخول جماهير الزمالك للمباراة حتى لايتكرر ماحدث فى لقاء الصفاقسى التونسي الموسم الماضي من قيام الوايت نايتس بسب اللاعبين ومحاولة الاعتداء عليهم وقرر زاده تقديم بلاغ بهذه التهديدات بعد العودة الى القاهرة .

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى