الأخبار

الصاعقة تصفى 16 إرهابياً

2

أحبطت قوات الجيش مخططاً إرهابياً ضخماً لتنظيم «أنصار بيت المقدس» يستهدف الأكمنة الأمنية المنتشرة على الطريق المؤدى لمطار العريش، فجر أمس، حيث داهمت القوات معقل عناصر الخلية بإحدى مزارع الزيتون بمنطقة رأس الأحمر المجاورة للمطار، وقتلت 11 منهم وألقت القبض على 3 آخرين.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء إن معلومات وردت لقوات الجيش تفيد بتمركز خلية إرهابية تابعة لتنظيم «أنصار بيت المقدس» داخل مزرعة زيتون بالقرب من مطار العريش، استعداداً لتنفيذ هجمات إرهابية على الأكمنة الأمنية المنتشرة على الطريق المؤدى للمطار بجنوب العريش، فداهمت قوات الصاعقة تلك المنطقة وتمكنت -بعد اشتباكات عنيفة- من تصفية 11 من العناصر الإرهابية والقبض على 3 آخرين، وتطهير المنطقة من عناصر تلك الخلية وإحباط مخططهم الإرهابى.

كما داهمت الصاعقة، مساء أمس الأول، تجمعاً لعناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس» بمنطقة جرادة الصحراوية بشرق مدينة العريش، وتمكنت القوات من تصفية 5 عناصر إرهابية من التنظيم وإصابة 7 آخرين، بعد اشتباكات عنيفة استمرت لمدة ساعة كاملة، إثر ورود معلومات بوجود تجمع لعناصر «بيت المقدس» الإرهابى بتلك المنطقة. وأكد مصدر أمنى بشمال سيناء أنه عقب مداهمة القوات للمنطقة، أطلقت عليهم العناصر الإرهابية النار فردت عليهم القوات بشكل سريع ودارت اشتباكات عنيفة للغاية، تمكنت خلالها القوات من تصفية 5 عناصر منهم وإصابة 7 آخرين.

من ناحية أخرى استهدفت العناصر الإرهابية، مساء أمس الأول، كمين «كرم القواديس» العسكرى بجنوب الشيخ زويد بشمال سيناء بقذيفتى هاون، ما أسفر عن إصابة مجند من قوات الجيش بشظايا فى الوجه، وعلى الفور تم نقله لمستشفى العريش العسكرى لتلقى العلاج. وأكد مصدر أمنى أن قوات الجيش بكمين «كرم القواديس» فوجئوا بإطلاق قذيفتى هاون على الكمين، سقطتا بالقرب منه، مما أسفر عنه إصابة مجند، وعلى الفور قامت قوة من الجيش بتمشيط محيط منطقة الكمين، للبحث عن العناصر الإرهابية التى استهدفت الكمين.

وفى السياق ذاته، قامت عناصر إرهابية تنتمى لتنظيم «أنصار بيت المقدس» بمزاولة نشاطهم فى السطو على السيارات التابعة للدولة، حيث سطت عناصر التنظيم على سيارة نصف نقل تابعة لمديرية الزراعة بشمال سيناء، أثناء توقفها أمام ديوان عام المديرية بشرق مدينة العريش. وقال مصدر أمنى إن عناصر إرهابية استغلت وجود السيارة أمام المديرية دون أى تأمين وقاموا بالسطو عليها واقتيادها لمكان غير معلوم، مشيراً إلى أنه تم على الفور إبلاغ جميع الأكمنة الأمنية والمؤسسات الشرطية والعسكرية، بالحذر التام من تلك السيارة، بعدما تبين أنه من المحتمل تفخيخها واستخدامها فى أى عمل إرهابى، وتم عمل نشرة كاملة بمواصفات السيارة وتوزيعها على جميع الجهات الأمنية بشمال سيناء.

وعلى صعيد ملاحقة العناصر الإخوانية المحرضة والمطلوبين جنائياً، تمكنت مديرية أمن شمال سيناء من ضبط خلية إخوانية تضم قيادات فى الجماعة متورطين فى التخطيط لتنظيم مسيرات ضد النظام ومواجهة الجيش والشرطة فى سيناء. وكشف عن تواصل بعض عناصر الخلية مع قيادات الإخوان خارج مصر لتنفيذ مسيرات مناهضة للحكم وارتكاب أعمال عنف وتخريب.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى