الأخبار

«مميش»: 2.13 مليار جنيه أرباح الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بزيادة 64%

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، تحقيق المنطقة الاقتصادية أرباحا صافية بلغت 2.13 مليار جنيه في العام المالي 2017- 2018 والمنتهي في يونيو الماضي، بزيادة نسبتها 64% مقارنة بالعام المالي الماضي 2016-2017 الذي بلغ 1.3 مليار جنيه.

وقال “مميش”، إنه طبقا للإحصائيات الرسمية الأخيرة فإن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، احتلت المركز الخامس في قائمة الهيئات الاقتصادية الأكثر ربحا، مؤكدا أن إيرادات الموانئ التابعة للهيئة الاقتصادية شهدت رواجا في حركة التداول العام الماضي، بجانب المشروعات وتعاقدات الهيئة منذ نوفمبر الماضي، خاصة بعد توقيع 6 عقود خلال منتدى الشباب في شرم الشيخ.

وأشار إلى جهود إدارة الهيئة والعاملين بها في اتباع سياسات تسويقية واستثمارية مرنة لجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية، وآخرها توقيع عقد إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط، والذي تتضمن شراكات وتمويلات كبرى المؤسسات الدولية.

وأضاف أن المنطقة الاقتصادية بمشروعاتها ستصبح مركزا عالميا للتجارة ومنطقة لوجستية ضمن أهم المناطق العالمية، ومن خلال السياسات المتبعة نستهدف دفع الاقتصاد المصري إلى الأمام بحلول 2025، خاصة فيما يتعلق بتطوير الموانئ ودخولها المنافسة العالمية مقارنة بمثيلاتها العالمية، بجانب توفير فرص عمل للشباب بجميع المحافظات وإنشاء مراكز للتدريب الفني والصناعي وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة لجذب السكان.

وأكد اعتماد مشروعات المنطقة الاقتصادية في أغلب مراحلها على الشركات والمؤسسات الوطنية لإنعاش الاقتصاد المحلي واكتساب خبرات وزيادة إمكاناتها المادية، فضلا عن سياسة المنطقة في تشجيع رؤوس الأموال الوطنية والعربية والأجنبية، لجذب الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة لزيادة الدخل القومي وموارد الدولة من النقد الأجنبي.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى