الأخبار

خطة «الداخلية» لتأمين احتفالات 25 يناير

 

21

 

 

«الشرطة الجوية» لتأمين سجون «طرة ووادى النطرون».. و مجموعات «الانتشار السريع» بالمحاور والميادين على مدار الساعة

تفقد اللواء محمود يسرى، مساعد أول وزير الداخلية للأمن، الأربعاء، عدة مناطق بمحافظتى القاهرة و الجيزة للاطمئنان على تنفيذ خطة تأمين احتفالات ثورة 25 يناير.

والتقى يسرى بعدد من الضباط والجنود بكمين الشرطة بمنطقتى المنيب ومصر الجديدة، وأعرب عن سعادته من الروح العالية واليقظة لرجال الشرطة خلال الكمائن المرورية والدوريات الأمنية.

فيما واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية جهودها في نشر قوات الشرطة في جميع الشوارع وبمحيط المؤسسات العامة والطرق في ظل دعوات الإخوان في الخارج بالتحريض على إرتكاب أعمال عنف وترويع للمواطنين خلال الساعات المقبلة.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية لـ«الشروق» إن وزير الداخلية عقد اجتماعا مع مساعديه صباح اليوم لمراجعة خطة تأمين الشارع المصري خلال احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة، وشملت الخطة الأمنية جميع السيناريوهات المحتملة والمتوقعة، وكذلك الأسلوب الأمني الأمثل للتعامل معها.

وأشار «المصدر» إلى أن جميع قطاعات الأمن بوزارة الداخلية بدأت بالفعل في تطبيق خطة تأمين الاحتفالات، ونشر مجموعات الانتشار السريع لتأمين جميع المحاور والميادين الرئيسية على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى تسيير مجموعات قتالية على جميع الطرق السريعة والصحراوية.

وأضاف المصدر، أنه بالنسبة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية، تم التنسيق مع القوات المسلحة لتأمينها على مدار الساعة، ومن بينها مقر مجلسي النواب والوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والبنك المركزي، ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية، ومدينة الإنتاج الإعلامي.

وتابع «المصدر»، أن الخطة الأمنية وضعت في اعتبارها أيضا تأمين خاص للمنشآت والمواقع الشرطية على مستوى الجمهورية وعليه تم تعزيز الإجراءات الأمنية بجميع أقسام ومراكز الشرطة، ونشر مجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي والعمليات الخاصة بمحيطها بالتنسيق مع القوات المكلفة بتأمينها وتشديد الإجراءات الأمنية بمحيط جميع سجون الجمهورية، لضمان تأمينها بشكل كامل.

ولفت المصدر الأمنى إلى أن هناك خطة خاصة لتأمين السجون من خلال دراسة كل الاحتمالات، حيث ترتكز على الشرطة الجوية فى مناطق السجون المهمة وعلى رأسها منطقة سجون طرة و 440 بوادى النطرون، كما تم مراجعة الخطة الأمنية داخل تلك السجون لشل أي احتمالات لأي أعمال عنف أو تحريض على العنف.

وأكد المصدر أن رجال الشرطة مستعدون للتضحية فى سبيل حماية البلاد وتقديم أرواحهم فداءا من أجل المواطنين، مشيرا إلى أن الشرطة قدمت 507 شهيدا و8965 مصابا منذ ثورة 30 يونيو حتى يوم أمس الثلاثاء، ومازال رجال الشرطة يفون بعهدهم وفقا للمهام المكلفين بها.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى