الأخبار

الأقصر درة تيجان المدن السياحية

 

34

 

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الأقصر درّة تيجان المدن السياحية في العالم، حيث تضم ثلث آثار العالم وستظل منارة للتاريخ والحضارة، وإن الوزارة لا تدخر جهدًا بالتنسيق مع وزارة الطيران لدعم الطيران المباشر والشارتر للمدينة بما يعزز من فرص استعادة الحركة السياحية الوافدة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في المؤتمر الصحفي الذي انعقد مساء أمس والخاص بالإعلان عن تفاصيل مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية بنسخته الثانية خلال الفترة من 19 إلى 25 يناير 2014، وأضاف أن الوزارة ترعى الأحداث والمهرجانات التي تعمل على استعادة الحركة السياحية وبث رسائل طمأنة للعالم بأن مقاصدنا السياحية آمنة، لافتًا إلى أن مثل تلك الأحداث لها مردود إيجابي على السياحة الدولية الوافدة ودعم أواصر العلاقات بين الدول والشعوب وإسهامها في تبادل الثقافات، خاصة أن تلك الأحداث تشهد تغطية إعلامية واسعة يمكن من خلالها توجيه رسالة واضحة عن حالة الاستقرار.

وأوضح زعزوع أن قطاع السياحة كان الأكثر تأثرًا في أعقاب الثورتين وما شاب الفترة الانتقالية من بعض مظاهر العنف، مشيرًا إلى أن الأقصر وأسوان كانتا الأكثر معاناة فقد وصلت نسبة الإشغالات الفندقية في الأقصر 2% في سبتمبر الماضي بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ولفت إلى أن مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوربية فرصة طيبة للحوار وتبادل الخبرات خاصة أن المهرجان في نسخته الثانية يحظى بمشاركة 19 دولة أوروبية.

ومن جانبها، قالت جيتر ايدالجو، ممثلة سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية والمصرية يعد قيمة ثقافية وجسرًا للتواصل والتبادل المعرفي بين الشعوب، وإن الاتحاد الأوروبي يقدّر ما تمر به مصر من ظروف في مرحلة التحول الديمقراطي.

ومن جانبه، قال اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، إن محافظة الأقصر تثمّن جهود وزارة السياحة المتواصلة لدعم الحركة السياحية، مضيفًا “أننا نسعى لخلق أنماط سياحية أخرى، فالأقصر ليست قاصرة فقط على السياحة الثقافية”، منوهًا بأن “المحافظة بالتنسيق مع وزارة السياحة ترعى العديد من المهرجانات والأحداث السياحية الداعمة لاستعادة الحركة السياحية”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى