الأخبار

“داعش” قد تنفذ عمليات انتحارية

250

 

 

أكد الدكتور معتز سلامة، رئيس وحدة دراسات الخليج، أن تهديدات التنظيم الإرهابي “داعش” بانتهاج أسلوب “العمليات الانتحارية”، لن يؤثر على دول التحالف الذي تكونه أمريكا للتصدي للتنظيم الإرهابي بالعراق، مؤكدًا أن هذا البيان لن يؤدي لخروج أي من الدول المكونة له.

وأضاف “سلامة” في تصريح خاص لـ”صدى البلد” أن الرهان على التحالف الذي سيواجه التنظيم أكبر من هذه التهديدات، مشيراً إلى أن هذا يدل على أن هذا التنظيم الإرهابي لا يمتلك سوى الأساليب القديمة التي تتبعها الجماعات الإسلامية المتشددة منذ القدم، وفي نفس الوقت تحاول أن تحدث عمليات تؤثر على متخذي القرار بدول التحالف.

وتابع رئيس وحدة دراسات الخليج، أنه من الممكن على المدى القريب أن يلحق الأذى ببعض الدول عن طريق تنفيذ عمليات انتحارية بمقرات للسفارات والمناطق الدبلوماسية بهذه الدول، لكن علي المدي البعيد لن يؤثر الأمر بعد بدء تنفيذ عمليات التحالف.

وكان تنظيم دولة الخلافة الإسلامية في الشام والعراق “داعش” قد أعلن أنه سوف يستخدم أسلوب “العمليات الإنتحارية” ضد أمريكا والدول العربية التي دخلت في التحالف الدولي لمواجهتها، مشيراً إلي انه يسعي لإحراج المخابرات الأمريكية بتنفيذ هذة العمليات داخل الأراضي الأمريكية نفسها.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى