الأخبار

صدام بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الإنفيلد

يتحول ملعب “أنفيلد” إلى مسرح لموقعة نارية، بين الغريمين التقليديين في الشمال الإنجليزي، ليفربول ومانشستر يونايتد، اليوم الإثنين، في ختام المرحلة الثامنة من الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم “البريمييرليج”.

ويريد ليفربول “الرابع”، أن يضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولها الثأر لخسارته ذهاباً وإياباً أمام مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، وإذا تحقق له ذلك سيبتعد عن غريمه بفارق 6 نقاط في وقت مبكر، ويبقى في دائرة الصراع على اللقب، حيث سينقض على ثنائى الصدارة مانشستر سيتى وآرسنال، برصيد 19 نقطة.

وحقق ليفربول انطلاقة قوية هذا الموسم، بفوزه على أرسنال 4-3 في عقر دار الأخير، قبل أن يسقط أمام بيرنلي صفر-1 في الجولة التالية، لكنه حقق نتائج جيدة بعدها، من خلال تعادله مع توتنهام خارج ملعبه، وتغلبه على تشيلسي بعيداً عن قواعده أيضاً، كما حقق الفوز في آخر 4 مباريات له.

ويعول ليفربول على صانع ألعابه البرازيلي كوتينيو، الذي فرض نفسه لاعباً أساسياً أيضاً مع منتخب بلاده في الآونة الأخيرة، ونجح الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى للريدز، في اعتماد أسلوب هجومي مثير، كما قام مؤخراً بإيجاد التوازن بين خط المقدمة والدفاع، الذي كان مهتزاً في بداية الموسم.

في المقابل، يخوض مانشستر يونايتد عشرة أيام في غاية الأهمية، إذ يواجه الخميس المقبل فناربخشه التركي في الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، ثم تشيلسي خارج ملعبه في 23 أكتوبر، فمانشستر سيتي على ملعبه في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، يوم 26 من نفس الشهر.

وأفتتحت الجولة الثامنة من البريميرليج، يوم السبت الماضى، بفوز عريض لتشيلسى على ليستر سيتى “حامل اللقب” بثلاثية نظيفة، وانتصار صعب لآرسنال “الثانى” على سوانزى سيتى 3-2، وتعادل محبط لمانشستر سيتى “المتصدر” مع إيفرتون 1-1، وفوز ستوك سيتى على سندرلاند 2-0.

وأكتسح بورنموث ضيفه هال سيتى 6-1، وسقوط كريستال بالاس على ملعبه أمام ويستهام يونايتد بهدف نظيف، وإستكملت المرحلة أمس الأحد، حيث أقيمت مباراتين، فاز واتفورد على مضيفه ميدلزبره بهدف نظيف، وأمطر ساوثهامتون شباك ضيفه بيرنلى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

جريدة المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى