الأخبار

النجار: جبهة الإنقاذ ستفقد تأثيرها إذا قاطعت”الاستفتاء”

أكد الدكتور مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب السابق، أن انقسام أصوات المعارضة بين المقاطعة والتصويت بـ”لا” في استفتاء مشروع الدستور الجديد، الذي دعا إليه الرئيس محمد مرسي يوم 15 ديسمبر الحالي، هو أكبر هدية للإخوان.

وشدد النجار، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على ضرورة حسم الأمر بشكل جماعي خلال ساعات، موضحًا أن قوة التأثير تكمن في وحدة القرار.

وأشار إلى أن قرار المقاطعة له ما بعده، وهو رفض العملية السياسية بالكامل، وتحول الأحزاب والقوى السياسية إلى حركات نضالية تسعى لإسقاط النظام، متسائلاً: “هل سيفعلون ذلك ؟”.

 

وأوضح “النجار” أن جبهة الإنقاذ ستعزل نفسها وتفقد تأثيرها إذا قررت المقاطعة، بينما سيذهب الكثير من أنصارها للتصويت بـ”لا”، قائلاً: “وحدة قرار الرأس والجسد وإلا فشل الجميع”.

وأضاف: “الذى سيعطي الدستور الشرعية ليس من سيشارك أو من سيقاطع بل إشراف القضاة على الاستفتاء، إذا قرر القضاة الإشراف، يجب مراجعة الموقف فورا”.

 

وفي شأن آخر، أعرب النجار عن تعجبه من الفترة الزمنية القصيرة التي صاحبت قرار زيادة الضرائب وإلغاءه، مشيرًا إلى أن الملابسات تشير الى أن هناك جهتين في مصر تتنازعان حول القرار.

وقال النجار، عبر حسابه على “تويتر”، “ملابسات قرار رفع الضرائب وإلغاءه بهذه السرعة تشير إلى أن هناك جهتين في مصر تتنازعان حول القرار ومن حق الشعب أن يعرفهما ليسألهما”.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أصدرت قرارا بإيقاف العمل بقانون الضرائب، الذى صدر الخميس الماضي، ونشر أمس الأحد، بالجريدة الرسمية، والذي أثار لغطًا في الأوساط السياسية والاقتصادية لما يتضمنه من زيادة أسعار عددا من السلع والخدمات.

 

MASRAWY

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى