الأخبار

تامر أمين يهاجم «البرادعي»: «تغريداته خيانة للبلد»

شن الإعلامي تامر أمين، هجومًا على الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية؛ بسبب ما وصفه بـ”خيانته للبلد”.

وقال «أمين»، في برنامجه «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، إن “هذا الأسبوع شهد عودة نجم تويتر المغرد من جديد.. أنا لا أستطيع فهم تغريدات البرادعي، لكنه ظل نائمًا 6 أشهر، ولم يظهر إلا بعد حادث شمال سيناء الآخير، عندما وصف ما حدث بسيناء بأنه عنف متبادل”.

وأضاف: “منذ عودتي من الحج، وأنا أحاول تقليم لساني للحفاظ على الحج، لكني لا أستطيع”، متابعًا: “لا أستطيع تفهم جرأة البعض على خيانة بلدهم”.

وتابع: “البرادعي ارتكب خيانة وطنية عندما ترك منصبه بعد 30 يونيو، في وقت كانت البلد في حاجة إليه، والآن ارتكب خيانة أخرى لا تقل عن الأولى، وهي هذه التويتات التي تثير البلبلة”، على حد وصفه.

كان الدكتور محمد البرادعي، قد تعرض لانتقادات خلال اليومين الماضيين؛ بسبب تعليقه على حادث استشهاد 12 مجندًا بكمين «زقدان» بشمال سيناء، حين كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: “رحم الله كل نفس ذهبت لخالقها، هل من عاقل يخرجنا من ظلام الكراهية والعنف والمتبادل إلى نور التسامح والعيش المشترك، درءًا لحريق لا يبقى ولا يذر؟”

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى