الأخبار

انطلاق مظاهرات “نصرة القدس” تحت الأمطار

897 (1)

 

انطلقت اليوم عقب صلاة الجمعة بالإسكندرية عدد من الفعاليات المنددة بالاعتداء الإسرائيلي الأخير على المسجد الأقصي واعتقال العشرات من الفلسطينيين ومن بينهم مفتي المسجد الاقصي .

وقامت عدد من القوى السياسية بتنظيم وقفات احتجاجية لإعلان رفضها للاعتداء والصمت العربي والمصري تجاهه وذلك عقب صلاة الجمعة أمام مسجد القائد إبراهيم على الرغم من هطول الأمطار بشكل متواصل منذ الصباح على المحافظة .

وتظاهر العشرات من أعضاء حركة شباب اليسار بالإسكندرية عقب صلاة الجمعة أمام مسجد القائد إبراهيم للتنديد بصمت النظام المصري تجاه الاعتداء وتدنيس الصهاينة لساحة المسجد الأقصي رافعين لافتات منددة بجماعةالإخوان المسلمين والصمت العربي على ما يحدث في فلسطين وسوريا .

وقال حسين جمعة- منسق حركة شباب اليسار بالإسكندرية- إن ما يحدث الآن من جانب النظام المصري من صمت غير مبرر تجاه جرائم الكيان الصهيوني بالمسجد الأقصي والضربة التي وجهت الى سوريا يعيد الى الأذهان ما كان يقوم به النظام المصري السابق والذي قامت الثورة من أجل عزله .

وقام العشرات من أعضاء حركة حرائر الأقصى بالتنسيق مع مؤسسة “محررون” بتنظيم وقفه احتجاجية عقب صلاة الجمعة تحت عنوان الأقصى فى خطر وذلك اعتراضا على الانتهاكات والاقتحامات التى يتعرض لها المسجد الاقصى والتى تزايدت فى الآونة الأخيرة.

ووصف محمد حسن- أحد المشاركين في الوقفة- ما يحصل في القدس وداخل المسجد الأقصى بأنه إحدى الخطوات العملية الحقيقية لفرض التقسيم الزماني للمسجد وبمساعدة من المؤسسة اليهودية الرسمية وبتنسيق كامل مع كل الأطراف وبصمت عربي.

وأضاف حسن : لابد وأن نكسر حاجز الصمت العربى وننتفض رفضاً لهذه الانتهاكات ونضغط على حكوماتنا من أجل وقف التحرك لإعادة الكرامة العربية المفقودة ووقف المخططات الإسرائلية لتهويد المسجد الأقصى ومدينة القدس.

البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى