الأخبار

مهاجمو السجون استخدموا “جوجل إيرس”

113

 

قال الشاهد الثانى عشر فى قضية “الهروب وادى النطرون” أيمن جمال فتوح الزهيرى، ضابط شرطة بمصلحة التدريب الذى كان مسئولا عن كتيبة تأمين سجن وادى النطرون سابقا، إن مجموعة سجون وادى النطرون مقسمة إلى أربعة سجون ثلاثة منهم فى مكان، 440 و430 وملحق واحد صحراوى وعلى بعد 12 كيلو يوجد سجن 2 صحراوى.

وأشار الشاهد، خلال شهادته فى القضية التى يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى، و130 متهما آخرين من قيادات جماعة الإخوان، إلى أن مجموعات منظمة مسلحة تسليحًا عال وبعضهم يحمل أسلحة “جرينوف” مثبتة على سيارات دفع رباعى كانت هذه المجموعات مدربة تدريب عال ومنظمة جيدا، كانوا على علم بالأماكن اللى اقتحموها جيدا، وكان لديهم رصد لكل أماكن ونقاط التمركزات الأمنية.

وأوضح أن المهاجمين لهجتهم ليست مصرية، وكشفوا المكان عن طريق “جوجل إيرس” أو من خلال قيام أشخاص بزيارة أقاربهم المتهمين، موضحا أن هذه المجموعات منظمة ومدربة ومقسمة إلى أكثر من مجموعة بعضها قام بالاشتباك والأخرى لتأمين العملية ومجموعات أخرى لسرقة السلاح وأخرى للتخريب ومجموعات لتهريب المساجين ومجموعة قطع وعزل.

وأشار إلى أنه فوجئ منذ يوم 26 يناير 2011 بحالة هياج بالسجون حتى يوم 29 صباح يوم 30 حيث حضرت المجموعات المسلحة وتمكنت من اقتحام السجون وذلك عقب نفاذ ذخيرتهم .

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى