الأخبار

“الأمم المتحدة للسكان” تطلق حملة فى 21 محافظة

306

 

أعلن السيد خايمى نادال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر، عن بدء حملة توعية بعنوان (أنا) فى 21 محافظة، تهدف إلى تشجيع روح المبادرة والمشاركة لدى جميع أفراد الشعب المصرى للمشاركة فى بناء مستقبل مصر.

تستمر الحملة خلال الفترة من 12 يوليو الجارى إلى 12 أغسطس المقبل، حيث تعتمد الفكرة على سؤال كل مشارك عن أحلامه وطموحاته للمستقبل ثم يقوم بكتابة ما سيفعله من أجل تحقيق هذا الحلم، وسيتم نشر صور المشاركين من مختلف المحافظات على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بصندوق الأمم المتحدة فى مصر.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمها المجلس القومى للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان، بمناسبة اليوم العالمى للسكان تحت شعار “الاستثمار فى الشباب” لتسليط الضوء على أهم القضايا الخاصة بالسكان فى مصر مع التركيز على التحديات التى تواجه الشباب فى مصر وكيفية بناء جسور تواصل بين أفكار ومبادرات الشباب الطموحة وبين صناع القرار.

وذكر المركز الإعلامى للأمم المتحدة -فى بيان له اليوم الأحد – أن الاحتفالية أقيمت بحضور الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان وبمشاركة وزراء البيئة والتخطيط وعدد من المسئولين الحكوميين وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر، كما حضر الاحتفال وعدد من سفراء الدول الأجنبية فى مصر فضلا عن ممثلى عدد من المنظمات الدولية والجهات المانحة والشخصيات العامة والإعلام.

من جانبه، قال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة – فى كلمته خلال الاحتفال – ” لدينا طاقة بشرية عظيمة تتمثل فى 25 مليون مواطن فى سن الشباب، أى فى سن العطاء، إما أن نهدرها كما حدث ذلك بالفعل لسنوات عديدة، وإما أن نحسن استخدمها لصالح بناء هذا الوطن”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى