رياضة

اللجنة الأوليمبية تجرد 3 رباعات من «ذهبيات لندن 2012»

أعلنت اللجنة الأوليمبية الدولية، الخميس، عن تجريد ثلاث رباعات من كازاخستان من الميداليات الذهبية التي فزن بها في أوليمبياد لندن 2012 بعدما أثبتت عملية إعادة تحليل العينات عن مخالفتهن للوائح المنشطات .

والرباعات هن زولفيا تشينشانلو في وزن 53 كيلوجراماً، ومايا مانيزا في وزن 63 كيلوجراماً، وسفيتلانا بودوبيدوفا في وزن 75 كيلوجراماً، حيث ثبت تورطهن في تعاطي عقار ستانوزولول المحظور، كما تورطت تشينشانلو أيضا في تعاطي عقار اوكساندرولون.

وهؤلاء الرياضيات ضمن مجموعة من ثماني رياضيين جردوا من ميدالياتهم الأوليمبية، الخميس، بعد قيام اللجنة الأوليمبية الدولية بإعادة فحص بعض العينات.

وأجرت اللجنة الأوليمبية الدولية أكثر من 1000 عملية إعادة اختبار لعينات المنشطات التي جمعت خلال أوليمبياد بكين 2008 ولندن 2012 خلال الأشهر الأخيرة، حيث أظهرت عملية إعادة الاختبار وجود 98 حالة تعاطي للمنشطات.

وتتضمن قائمة الرياضيين المتورطين في تعاطي المنشطات، الرباعة ماريانا شكيرمانكوفا من بيلاروسيا الفائزة بالميدالية البرونزية في الأوليمبياد وكيريل ايكونيكوف بطل رمي المطرقة الروسي ودميتري ستارودوبتسيف بطل القفز بالزانة الروسي والرباعتان دينا سازانافيتس وياويني زارناسيك من بيلاروسيا.

وتم اسقاط دعاوي المنشطات ضد المصارع الروسي بيسيك كودوكوف الفائز بالميدالية الفضية الأوليمبية، بعد وفاته في حادث سيارة.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى