الأخبار

نور فرحات يعاتب الغزالي حرب بعد مداخلته في مؤتمر السيسي

عاتب الدكتور نور فرحات أستاذ فلسفة القانون، الكاتب الصحفي أسامة الغزالي حرب، حول مداخلته في فعاليات المؤتمر الوطني للشباب المنعقد حاليا في مدينة السلام شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وطالب الغزالي حرب، السيسي بالإفراج عن الشباب المعتقلين ما لم يصدر ضدهم أحكاما بالسجن في قضايا عنف أو إرهاب، فيما رد عليه الرئيس باستعداده على الموافقة على قائمة بأوضاع الشباب في السجون.

وقال فرحات في تدوينة على صفحته «فيسبوك» اليوم الأربعاء: «الصديق الدكتور أسامة الغزالى حرب أرجو أن تقبل عتابى تعليقا على مداخلتك مع الرئيس، لم يكن يصح أن تقول أنك فوجئت بتوجيه الدعوة لك وأنك تتحاور الآن مع الرئيس. الرئيس موظف عام مكلف برئاسة السلطة التنفيذية فى إطار القانون والدستور. وأنت مفكر باحث صاحب قلم. فمن الذى يفاجأ بالآخر  ومن الذى يشكر الآخر. أنت لم تقل مثل هذا فى جلساتك مع مبارك».

وأضاف فرحات: «كان أمرا محمودا منك أن أثرت موضوع الشباب المحبوس. ولكن الرئيس رد عليك بما هو متوقع (فى حدود القانون) كان عليك أن تعد للأمر عدته بحوار طويل كالذى أجراه المرحوم محمد السيد سعيد مع مبارك».

وتابع فرحات: «كان عليك أن تخبره أن قانون التظاهر (الذى أقر مجلس الدولة بعدم دستوريته) وضعه رئيس الجمهورية، وأن قوانين الحبس الاحتياطى وضعها رئيس الجمهورية، وأنه بوسع الرئيس أن يصدر قانونا بالعفو الشامل كالذى أصدره بجواز الإفراج عن المتهمين الأجانب دون المصريين».

وأختتم فرحات تدوينته قائلا: «وكان عليك أن تخبره أن محاضر الداخلية ثبت تلفيقها بأحكام قضائية متعددة. ولكنك هممت فلم تفعل وكدت وليتك، معذرة للسائل والمسئول».

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى