الأخبار

إندبندينت: طلاب مصر .. رمضان خلف القضبان

 

151

 

سلطت صحيفه (الاندبندنت) البريطانيه اليوم الضوء علي معاناه مئات الطلاب المصريين “الابرياء” الذين يتعرضون للتعذيب، في الوقت الذي تم فيه تدشين حمله “رمضانهم في السجن” للفت الانتباه لما يعانونه في محبسهم.

وتشير الصحيفه في تقرير لها الي حمله تم تدشينها علي شبكة الانترنت للفت الانتباه لمعاناه مئات من الطلاب الذين يقضون شهر رمضان المبارك خلف القضبان لمجرد التعبير عن اراءهم.

وفقا للتقارير الوارده من المنافذ الاعلاميه ووسائل الاعلام الحكوميه، فان طلاب الجامعه والمدارس الثانوية اما القي القبض عليهم او اختفوا في ظروف غامضه في اطار حمله حكوميه صارمه ضد الاسلاميين، وهي الحمله التي بدات في اعقاب الانقلاب العسكرى في البلاد في عام 2013.

وفي بيان للجماعه الطلابيه الناشطه “طلاب مصر القوية” علي صفحتها بموقع (فيسبوك) تصف كيف ان شهر رمضان يحمل خصوصيه شديده للمصريين في انه يجمع العائلات مع بعضها البعض، وتضيف انه في رمضان الحالي هناك عائلات فقدت بعض من افرادها وعندما يجلسون علي مائده الطعام فانهم لن يستمتعوا برمضان كما يجب لان بعضا من افراد عائلاتهم في السجن لمجرد التعبير عن ارائهم.

العام الماضي، اصبحت الناشطه السياسيه والطالبه البالغه من العمر (21 عاما) سناء سيف بؤره اهتمام التعليقات علي وسائل التواصل الاجتماعي بعد ان القي القبض عليها بموجب قوانين حظر التظاهر، لمشاركتها في مسيره سلميه وبدا ينتشر هاشتاج للمطالبه باطلاق سراح سناء علي تويتر.

المسيره التي شاركت بها سناء، كانت تطالب بالافراج عن السجناء السياسيين والذي كان من بينهم علاء عبدالفتاح شقيق سناء والذي يقضي حكما بالسجن لمده خمس سنوات حاليا بتهمه تنظيم تظاهره دون ترخيص، وسناء ايضا تقبع في السجن في الوقت الحالي ويُقال انها تُضرب عن الطعام بشكل متكرر.

الشهر الماضي، تحدث سجين سياسي وهو عبدالله احمد بصراحه عن مدي التعذيب في السجون والذي كان شاهدا عليها بنفسه بعد ان قضي ما يقرب من سته اشهر في السجن، بعد ان اتهِم بوجود علاقات بينه وبين تنظيم داعش، وهي الاتهامات التي ثبت فيما بعد انه تم تلفيقها.

ووصف احمد في حديثه لموقع العربي الجديد الاخباري، ما راه خلف القضبان حيث قال “كان اسوا من اي شيء يمكن تخيله، فالانتهاكات كانت غير ادميه وشملت التعذيب بالصدمات الكهربائيه في الاعضاء الجسديه بما في ذلك الاعضاء التناسليه والاعتداء الجنسي والايهام بالغرق وتعليق السجناء من اطرافهم والوقوف علي وجوههم، الحيوانات المتوحشه تعامل بعضها افضل من ذلك”.

ويقول الطالب “انه عقب وصول السجناء السياسيين، يتم اخبارهم اما بان يعترفوا مباشره او ان يواجهوا محاكمه عسكريه، واي قاضي عسكري يعطي حكما لا يقل عن 10 سنوات

 

 

 

 

اخبارك نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى