الأخبار

الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار اليوم.. وتنصح بتأجيل السفر لهذه المناطق

قال الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن أخر خرائط توزيعات الضغط الجوي وصور الأقمار الصناعية، تشير إلى أنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اليوم الجمعة.

وأضاف سعودي، في بيان له، اليوم، أنه من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وعلى محافظات الصعيد تصل لحد السيول هناك، إضافة إلى أمطار خفيفة على الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية.

وأوضح أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة من المتوقع أن تنشيط على الطرق وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر نتيجة لتكون كميات من السحب الركامية.

وأرجع سعودي، أسباب هذه الموجة إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي مصحوبا برياح معظمها جنوبية شرقية محملة بنسبة عالية من بخار الماء ومرتفعه نسبيًا في درجة حرارتها، بالتزامن مع وجود تخلخل في الضغط الجوي في طبقات الجو العليا هذا أدى بدوره لتكون السحب المنخفضة والتي سرعان ما تحولت إلي سحب ركامية صاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية علي سيناء وسلاسل جبال البحر اأحمر وعلى محافظات الصعيد، إضافة إلى نشاط للرياح نتيجة هذا النوع من السحب.

وقال سعودي إن هذه التوزيعات الضغطية كان تأثيرها على شرق وجنوب البلاد أكثر من تأثيرها على شمال وغرب الجمهورية.

وتوقّع سعودي تحسن نسبي متوقع في حالة الطقس اعتبارا من السبت التاسع والعشرين من أكتوبر.

وطالب المتحدث باسم هيئة الأرصاد، بمتابعة النشرات الجوية الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية فقط، مضيفًا “يفضل إرجاء السفر لمدن سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر”.

وتابع “إذا كانت هناك ضرورة للسفر فتكون القيادة بهدوء ويجب أن تكون هناك مسافة أمان بين السيارات وعدم تخطي السيارات الأمامية والألتزام بالجانب الأيمن من الطريق”.

وحذر سعودي من الشبورة المائية في الصباح الباكر.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى