الأخبار

اماكن الردارات باكتوبر والدائرى

أكد مصدر أمني، أن الإدارة العامة لمرور القاهرة ستنتهي من منظومة استخدام التكنولوجيا في مراقبة المحاور والطرق الرئيسية، بنهاية عام 2016، وذلك من خلال كاميرات لتحرير المخالفات إلكترونيا خاصة مخالفات “كسر الإشارات الضوئية، والانتظار في الممنوع وإرسالها لنيابة المرور المختصة لاتخاذ اللازم.
وأشار المصدر، إلى أن الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، بدأت في تحديد السرعات المقررة أعلي كوبري السادس من أكتوبر، علي أن تكون سرعة 60كم/س بمناطق التحرير ورمسيس والمناطق الشمالية، و 40كم/س بمنطقة غمرة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أن الإدارة العامة لمرور القاهرة تمكنت من تنفيذ مشروع مراقبة الشوارع والميادين بالعاصمة بنسبة 75%، لا سيما تركيب كاميرات بالإشارات الرئيسية، وأعلي الطريق الدائري، لتصوير المخالفات والحد من السرعة وردع المخالفين، والحفاظ علي أرواح المواطنين.

وتابع المصدر، أن الإدارة العامة لمرور القاهرة، قامت بتزويد الطريق الدائري والطريق الصحراوي والقطامية، بكاميرات “رادار” جديدة للحد من حوادث الطريق، علي أن تكون السرعة المقررة 90 كم/س، والسرعة المقررة بالصحراوي والقطامية 100 كم/س.

وأكد المصدر ، أن الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء الدجوي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، تحذر قائدي المركبات من المخالفات، وتعدي السرعات المقررة، والتي ستكون مخالفاتها بحد أدني 300، وحد أقصي 1500 جنيه.

وكشف المصدر، طريقة عمل كاميرات الرادار الجديدة والتي تعمل بتقنية الأشعة تحت الحمراء، وذلك لقراءة اللوحات المعدنية للسيارات، وتصوير السيارة باللوحات بقائدة، والتعرف علي اللوحات ما إذا كانت مزيفة ام حقيقية، كما أن الرادار مزود بكاميرتين وسينسور حركة أجسام تحرر المخالفة وتقوم بإرسالها لأقرب كمين، أو للنيابة العامة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى