الأخبار

إضراب سائقى خط «أنشاص الرمل – بلبيس»

 

دخل سائقو سيارات خط “أنشاص الرمل-بلبيس” بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، في إضراب عن العمل ومنعوا تحميلها بالركاب، لرفع تعريفة الأجرة الموحدة.

وأكد الأهالى، أن تعريفة الأجرة بالخط كانت 50 قرشا وتم رفعها إلى 150 قرشا بعد إضراب السائقين عن العمل، وإجبار مجلس مدينة بلبيس والأجهزة الأمنية على تطبيقها، وذلك منذ ما يقرب عن عام.

وأوضحوا أن السائقين أضربوا اليوم عن العمل لإجبار الطلاب والموظفين على رفع تعريفة الأجرة إلى 2 جنيه بدلا من 150 قرشا، بعد فشل الجهات الرقابية عليهم فى المرة الأولى بالعدول عن رفعها.

وقال أحمد أبو العز، موظف، إنه يذهب يوميا إلى مدينة بلبيس ولديه من الأبناء طالبان بجامعة الزقازيق، مشيرا إلى أنه يصرف 5 جنيهات فى اليوم الواحد للذهاب إلى مقر عمله، بالإضافة إلى صرف أبنائه 20 جنيها، وذلك بما يعادل 25 جنيها للذهاب فقط، وفى العودة مثلهم.

وأضاف: “أجيب منين أنا كل يوم 50 جنيه وما يقرب من 1000 جنيه مواصلات”، وتابع: “راتبى كامل 1600 جنيه، أأكل عيالى أنا منين ونعيش إزاى، غير كهربا ومياه وأمراضمحتاجة كشف وعلاج”.

فيما قال إبراهيم خليل، إن سيارات الأجرة بخط “بلبيس-أنشاص الرمل” عبارة عن سيارات نصف نقل وترخيصها بالمرور “نقل” والتى تستعمل فى نقل المواشى والبضائع، واستخدمها السائقون فى تحميل الركاب بعد تزويدها بكابوت.

وطالب الأهالى بإلغاء سيارات نقل المواشى من خط “بلبيس-أنشاص”، وإمداده بسيارات ميكروباص أو سوزوكى، حفاظا على آدمية المواطنين، وعدم استغلال السائقين لهم بطرق مستفزة، خاصة أن خط ” بلبيس-الزقازيق” الأبعد فى المسافة تعريفته 250 قرشا وسياراته ميكروباص.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى