الأخبار

ابنة هشام جنينة تترافع عنه فى قضية «فاتورة الفساد»

أبدى المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، مرافعته عن نفسه، أمام محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، وأثنى فى بداية مرافعته على هيئة القضاء.

كما أعلن تراجعه فى بداية الجلسة عن طلب رد المحكمة، ووقفت بجانبه ابنته شروق لأول مرة مدافعة عن والدها كعضوة بهيئة الدفاع.

وتعد هذه الجلسة، ثانى جلسات استئناف المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، على حكم حبسه سنة وتغريمه 20 ألف جنيه، فى قضية بث وإذاعة بيانات كاذبة فى القضية المعروفة إعلاميا بتصريحات الفساد.

وجاء أول طلب من جنينة للمحكمة، بإلزام النيابة بالحصول على التسجيل الصوتى الذى أذاعته الزميلة “اليوم السابع”، خصوصًا أنه خلال التسجيل كانت توجد صحفية بجريدة “روزا اليوسف” نشرت كلامًا مغايرا، إضافة إلى طلبه بإلزام النيابة بإلقاء تقرير عن الدراسة الأولى التى أعدتها وزارة التخطيط برئاسة الدكتورة غادة موسى بتكلفة الفساد، والتى بلغت فى العام الواحد 247 مليار ونصف المليار، وكذلك قدم جنينة “سى دى” لرئيس التحرير التنفيذى لـ”اليوم السابع” قال فيه إنهم يمتلكون تسجيلا صوتيا لتصريحاته ولم تظهر بعد.

كما طلب بإلزام النيابة العامة بتقديم نسخة من تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات السنوى عن الفترة محل الدراسة من أعوام 2012 حتى 2015 الذى أرسلته لمجلس النواب، والذى تبين منه أن الدراسة التى تضمنتها الدعوى الراهنة مستمدة منه ولم تأت الدراسة بجديد.

وقال إن النيابة كان يتضح منها سوء النية، عندما سألت فى التحقيقات صحفية “اليوم السابع” التى نشرت الموضوع مغايرا، ورفضها سماع أقوال صحفية “روزا اليوسف” التى نشرت الحقيقة كاملة.

وكانت محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار هيثم الصغير، قضت بحبس هشام جنينة فى قضية التقارير الكاذبة وما أعلنه عن حجم الفساد وتغريمه 20 ألف جنيه.

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى